الرياض: الصليب الاحمر ينقل 56 محتجزا من السعودية لليمن تم اطلاقهم بمبادرة انسانية احادية تشمل 104 محتجزين
يمن فيوتشر - متابعات خاصة الإثنين, 17 أبريل, 2023 - 03:04 مساءً
الرياض: الصليب الاحمر ينقل 56 محتجزا من السعودية لليمن تم اطلاقهم بمبادرة انسانية احادية تشمل 104 محتجزين

قالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر انها نقلت اليوم الاثنين 56 محتجزا من مدينة ابها السعودية إلى صنعاء وعدن، كانت قيادة قوات التحالف اعلنت في وقت سابق اطلاق سراحهم بمبادرة انسانية من جانب واحد شملت 104 من المحتجزين الحوثيين.
وحسب بيان للصليب الاحمر نقلت طائرة تابعة للمنظمة الدولية 8 محتجزين الى مطار عدن، فيما نقلت طائرة اخرى 48 محتجزًا الى صنعاء.
ولم يصدر حتى الان اي تعليق من جانب جماعة الحوثيين بشأن هذه المبادرة الاحادية الجانب التي تأتي غداة انجاز صفقة تبادل بين التحالف الحكومي والجماعة شملت 887 محتجزا من الطرفين، في ثاني اكبر صفة تبادل منذ اندلاع النزاع قبل ثماني سنوات.
وفي وقت سابق اليوم الاثنين اعلنت الحكومة وجماعة الحوثيين عن ترتيبات لاطلاق جولة جديدة من المفاوضات بشأن المحتجزين منتصف الشهر المقبل برعاية الامم المتحدة.
وتذهب التقديرات الى هناك اكثر من 15 الف اسير ومحتجز لدى اطراف النزاع في اليمن، حيث تعمل الامم المتحدة والمجتمع الدولي على تشجيع تلك الاطراف على اطلاق سراح جميع المحتجزين على اساس الكل مقابل الكل، في سياق جملة من التدابير الانسانية والعسكرية والاقتصادية لبناء الثقة تمهيدا لعملية سياسية شاملة لاجل تحقيق سلام مستدام في البلاد.


التعليقات