اليمن: "مركز صنعاء" يطلق مطلع مايو القادم تقريره الجديد حول دور المرأة في صناعة السلام
يمن فيوتشر - السبت, 15 أبريل, 2023 - 02:01 صباحاً
اليمن:

ينظم مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية مطلع مايو القادم ندوة عبر الإنترنت لإطلاق تقريره الجديد حول دور المرأة اليمنية ومساهماتها اليومية في تشكيل وبناء السلام.
وقال المركز، في بلاغ صحفي، أنه سينظم يوم الثلاثاء 2 مايو 2023، الساعة الثالثة عصراً (بتوقيت اليمن) ندوة إلكترونية (عبر تطبيق الزوم)، لإطلاق تقريره الأخير الذي يحمل عنوان "أصوات شعبية: النساء وبناء السلام اليومي في اليمن"، والذي يركز على الدور المتكامل الذي تلعبه المرأة في تشكيل السلام على أرض الواقع وتفاصيل المساهمات اليومية لها في بناء السلام.
وأضاف البلاغ، أن التقرير يعد جزء من مشروع دعم المشاركة السياسية للمرأة العربية (SAWTP) والذي ينفذه المركز بالشراكة مع مؤسسة مبادرة الإصلاح العربي (ArabReform) وبتمويل من المفوضية الأوروبية (EUC)، وهو المشروع الذي يهدف إلى زيادة الإدماج الفعلي والفعال للمرأة على الساحة السياسية وضمن عمليات السلام في المنطقة.
وأشار إلى أن التقرير يرسم رؤى حول كيفية عمل المرأة اليمنية كبانية سلام، وأن ما تقوم به من ممارسات يومية في تقديم الرعاية، وتلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية، والتفاوض بشأن عدم المساواة، وحل النزاعات، يمكن أن تساعد في صياغة وبناء ممارسات مجتمعية تساهم في تحقيق سلام أكثر استدامة.
وأوضح البلاغ، أن الندوة ستتضمن عرض للتقرير ومناقشات من قبل المتحدثين الرئيسيين والضيوف، بالإضافة إلى فتح باب المشاركة  للجمهور لطرح الأسئلة بشأن المشهد الاجتماعي والسياسي المعقد في البلاد وآثاره على جهود بناء السلام، بعدها سيقدم أعضاء اللجنة مداخلات يحددون فيها التعريفات المحلية للسلام، وتصورات اليمنيين عن النساء بصفتهن بناة سلام، والتحديات التي تواجه المرأة اليمنية المشاركة في بناء السلام.


التعليقات