روما: مساهمة يابانية بقيمة 34.4 مليون دولار لتحسين الأمن الغذائي في 17 بلداً بينها اليمن
يمن فيوتشر - الجمعة, 07 أبريل, 2023 - 03:35 صباحاً
روما: مساهمة يابانية بقيمة 34.4 مليون دولار لتحسين الأمن الغذائي في 17 بلداً بينها اليمن

رحبت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO)، بمساهمة من الحكومة اليابانية بقيمة أكثر من 34 مليون دولار لتعزيز الأمن الغذائي وصمود المجتمعات في سياقات الطوارئ لـ17 بلداً حول العالم، بينها اليمن.
وقالت المنظمة في بيان أصدرته، الخميس: "نرحب بمساهمة قدرها 34.4 مليون دولار من حكومة اليابان لتقديم مجموعة واسعة من المساعدات لتحسين الأمن الغذائي والتغذية للأشخاص في حالات الطوارئ، بما في ذلك النازحون داخلياً واللاجئون وغيرهم من المتضررين من انعدام الأمن والمخاطر الطبيعية".
وأضاف البيان أن المساهمة ستمول تنفيذ مشاريع قطرية وإقليمية في البلدان المستهدفة، وبواقع 4 مشاريع في الشرق الأوسط (اليمن ولبنان وفلسطين وتركيا)، و6 في أفريقيا (إثيوبيا وغانا وملاوي وناميبيا والصومال وكينيا)، ومشروع متعدد البلدان (جيبوتي وإثيوبيا وكينيا والصومال وأوغندا)، و4 في آسيا وأوقيانوسيا (أفغانستان وباكستان والفلبين وسريلانكا)،  وثلاثة في أوروبا (واحد في جمهورية مولدوفا واثنان في أوكرانيا).
وأشار إلى أن التدخلات ستتراوح بين بين المساعدة الطارئة لسبل العيش لدعم المجتمعات المتضررة من النزاع في إثيوبيا واليمن، والمجتمعات المتضررة من الفيضانات في باكستان، وجهود الإنعاش في بلدان شرق أفريقيا المتضررة من الجفاف؛ ودعم الصيادين في غزة، من بين العديد من المبادرات الأخرى.
وأوضح رين بولسن، مدير مكتب الطوارئ والقدرة على الصمود في الفاو، أن هذه المساهمة "ستساعدنا في الحفاظ على الأسر التي تعتمد على الزراعة من خلال تلبية احتياجاتها الفورية، وتقليل تعرضها للصدمات والضغوط وبناء أنظمة أغذية زراعية مرنة".


التعليقات