القاهرة: ممثلو مكونات مدنية يطالبون بضرورة إشراك المرأة في صناعة السلام وبناء مستقبل اليمن
يمن فيوتشر - الجمعة, 31 مارس, 2023 - 02:50 صباحاً
القاهرة: ممثلو مكونات مدنية يطالبون بضرورة إشراك المرأة في صناعة السلام وبناء مستقبل اليمن

طالب المشاركون في مشاورات إدماج النوع الاجتماعي، بضرورة إشراك المرأة في جميع مراحل العملية السياسية وصناعة السلام وبناء مستقبل اليمن.
وقال مكتب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، في بيان أصدره الخميس، إنه اختتم مشاورات استمرت يومين مع مشاركين متنوعين يمثلون المجموعات النسائية ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية اليمنية، في العاصمة المصرية القاهرة، حول رؤيتهم وأولوياتهم للسلام الشامل.
وأضاف البيان بأن، المشاركون في المشاورات، شددوا على الأهمية القصوى للمشاركة الفعالة للمرأة في جميع مراحل العملية السياسية وصناعة السلام وبناء مستقبل اليمن.
وأشار إلى أنهم ناقشوا التحديات القائمة لضمان الشمولية في جهود الوساطة المستمرة، والتأثير المحتمل للمبادرات المحلية، إضافة إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه أصحاب المصلحة المختلفون في تعزيز الاندماج في انتقال اليمن إلى السلام.
كما تبادلوا الآراء حول التحديات والفرص المتعلقة بإدماج النوع الاجتماعي في عملية السلام ومشاركة المرأة في الحياة العامة والسياسية في اليمن.
وأضاف البيان بأن الاجتماع التشاوري، يأتي في سياق البناء على نتائج المناقشات المماثلة التي تم تنظيمها في عدن وصنعاء على مدار الأشهر الستة الماضية.


التعليقات