رياضة: ناشئو اليمن في المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا 2023
يمن فيوتشر - الجمعة, 31 مارس, 2023 - 02:23 صباحاً
رياضة: ناشئو اليمن في المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا 2023

أوقعت قرعة نهائيات كأس آسيا للناشئين (تحت 17 عاماً) منتخب اليمن في المجموعة الأولى لمنافسات البطولة التي تستضيفها تايلاند منتصف يونيو القادم.
وأسفرت القرعة التي أجريت، الخميس، في العاصمة التايلاندية بانكوك، عن وقوع منتخب اليمن للناشئين إلى جوار البلد المضيف (تايلاند)، إضافة إلى منتخبي ماليزيا ولاوس، ضمن المجموعة الأولى.
فيما تضمنت المجموعة الثانية منتخبات قطر وكوريا الجنوبية وإيران وأفغانستان. أما المجموعة الثالثة فتكونت من منتخبات السعودية، وطاجيكستان وأستراليا والصين، وأخيراً المجموعة الرابعة التي تشكلت من منتخبات اليابان (حامل لقب النسخة الماضية عام 2018) والهند وفيتنام وأوزبكستان.
وكان منتخب اليمن للناشئين قد تأهل إلى البطولة بجدارة، بعد تصدره المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية التي استضافتها بنغلادش خلال الفترة من (5 ـ 9) أكتوبر الماضي، حيث حقق النقاط الكاملة في مبارياته الثلاث، وسجل 18 هدفاً فيما لم يقبل مرماه أي هدف.
هذا من المقرر أن تقام منافسات البطولة، التي تضم 16 منتخباً، خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 2 يوليو 2023 في مدينتي بانكوك وتشونبوري بتايلاند، وسيتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى ربع النهائي.
يذكر أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في النهائيات، تتأهل لتمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً 2023 والتي ستقام في بيرو.


التعليقات