اليمن: عدن تستضيف الثلاثاء القادم ندوة حول تأثير كوفيد 19 على مجتمعات المهاجرين الإثيوبيين
يمن فيوتشر - الخميس, 30 مارس, 2023 - 02:59 صباحاً
اليمن: عدن تستضيف الثلاثاء القادم ندوة حول تأثير كوفيد 19 على مجتمعات المهاجرين الإثيوبيين

تعقد منظمة الهجرة الدولية (IOM)، الثلاثاء القادم، وفي مدينة عدن، جنوب اليمن، ندوة حول تأثير كوفيد 19 على المهاجرين الإثيوبيين في مجتمعاتهم ذات الهجرة العالية.
وقالت المنظمة في بلاغ صحفي، إن مركز البيانات الإقليمي التابع لها سيعقد بالتعاون مع مركز الهجرة المختلط (MMC) في شرق وجنوب إفريقيا (مركز مصر واليمن)، في مدينة عدن، يوم الثلاثاء 4 أبريل 2023، الساعة الثانية ظهراً (بتوقيت اليمن) ندوة تناقش تأثير COVID-19 على المهاجرين الإثيوبيين وأسرهم في خمس مجتمعات ذات هجرة عالية.
وأضاف البلاغ بأن الندوة التي ستكون عبر الإنترنت (تطبيق الزوم)، ستقدم البيانات التي تم جمعها من قبل مركز البيانات الإقليمي لمدة عام واحد في ظل جائحة COVID-19 لفحص تأثير الوباء على خمسة مجتمعات ذات هجرة عالية في إثيوبيا واستكشاف كيفية تأثر ديناميكيات الهجرة من هذه المجتمعات بها، وبحث العلاقة بين الهجرة والصحة.
وتعد هذه الندوة هي الثانية ضمن سلسلة من الندوات عبر الويب سيتم عقدها على مدار العام الجاري 2023، بهدف دراسة وبحث اتجاهات وديناميكيات الهجرة الرئيسية التي تؤثر على المنطقة، وتوفير منصة للنقاش وتبادل المعلومات بين الجهات الفاعلة في مجال السياسات والجهات الفاعلة الإنسانية والإنمائية العاملة مع المهاجرين واللاجئين.


التعليقات