الرياض: المجلس الرئاسي يحذر من خطورة التصعيد الحوثي وتداعياته المدمرة على السلم والأمن الدوليين
يمن فيوتشر - الأحد, 26 مارس, 2023 - 09:54 مساءً
الرياض: المجلس الرئاسي يحذر من خطورة التصعيد الحوثي وتداعياته المدمرة على السلم والأمن الدوليين

تعهد المجلس الرئاسي باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المصالح العامة، وردع المنظمات الإرهابية، والمضي قدما في مسار الاصلاحات الشاملة، ودعم التطلعات المشروعة للمواطنين في المناطق الخاضعة لنفوذ جماعة الحوثي المدعومة من النظام الإيراني.
وقالت وكالة الانباء الحكومية، ان المجلس الرئاسي ناقش في اجتماع برئاسة الرئيس رشاد العليمي اليوم الاحد التصعيد الحربي لجماعة الحوثي الإرهابية الاخير في مديريتي حريب، ومرخة بمحافظتي مارب وشبوة، اضافة للهجوم الذي استهدف موكب محافظ تعز، وعددا من قيادات الدولة والسلطة المحلية في المحافظة.
واعتبر المجلس الرئاسي أن التصعيد الحربي للحوثيين في محافظتي مأرب وشبوة، والهجمات في محافظة تعز، يعكس"الحالة البائسة التي وصلت إليها هذه المنظمة الإرهابية في نهجها العدائي لمساعي السلام، وهروبها من الاستحقاقات العادلة لملايين المواطنين المطالبين بالحرية، والمواطنة المتساوية، وفرص العيش الكريم في المناطق الخاضعة لها بالقوة الغاشمة"، حد قوله.
ودعا مجلس القيادة الرئاسي المجتمع الدولي إلى إدراك خطورة هذا التصعيد، مع استمرار تهريب المزيد من الأسلحة الإيرانية للحوثيين، وتداعياتها المدمرة على السلم والأمن الدوليين.
ورحب المجلس الرئاسي، بنتائج الاجتماعات الأخيرة التي قادتها الأمم المتحدة بالمشاركة مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر لتنفيذ اتفاق تبادل المحتجزين، مشددا في هذا السياق على ضرورة ضمان وفاء جماعة الحوثي بالتزاماتها لإتمام عمليات الافراج في المواعيد المحددة، وتمكين الوسطاء والفريق الحكومي من الوصول إلى جميع المعتقلين في السجون التابعة لها دون قيد أو شرط.


التعليقات