اليمن: نجاة محافظ تعز من محاولة اغتيال حوثية فاشلة
يمن فيوتشر - السبت, 25 مارس, 2023 - 10:31 مساءً
اليمن: نجاة محافظ تعز من محاولة اغتيال حوثية فاشلة

نجا محافظ تعز نبيل شمسان اليوم السبت من محاولة اغتيال نفذها الحوثيون بعدد من الصواريخ وقذائف الهاون التي استهدفت موكبه في منطقة الكدحة جنوبي غرب مدينة تعز .
وحسب مصادر "يمن فيوتشر" فأن احدى القذائف اصابت مقدمة سيارة المحافظ شمسان، ما أدى إلى احترقها.
وكان شمسان في طريق عودته الى مدينة تعز قادما من المخا، حيث شارك الجمعة في اجتماع برئاسه نائب رئيس مجلس القيادة وحضور وزير الدفاع ووفد التحالف العربي وقيادات عسكرية مختلفة.
واوضحت المصادر أن المحافظ لم يصاب بأذى، حيث تم اخراجه ومرافقيه من السيارة ونقلهم الى المخا. 
وذكر مصدر رفيع في السلطة المحلية بتعز ل"يمن فيوتشر" بان الحوثيين كانوا مجهزين ثلاثه كمائن بطائرات مسيرة وصواريخ لاستهداف القيادات المدنية والعسكرية التي شاركت في الاجتماع.
واضاف" الكمين الأول كان مجهزا  لاستهدف سيارة محافظ تعز في مفرق الوازعية، فيما كان الكمين الثاني طائرات مسيرة استهدفت اطقم عسكرية في منطقة الكدحة، والكمين الثالث كان طائرات مسيرة استهدفت مواقع عسكرية للقوات الحكومية في مدينة تعز 
واعتبر مصدر حكومي مسؤول، ان استهداف الحوثيين، لموكب محافظ تعز في منطقة الكدحة بصاروخ وقذائف هاون ومدفعية، بالتزامن مع التحركات الدولية والاممية للوصول إلى حل سياسي ينهي الحرب، يعطي مؤشرا واضحا على رفض الجماعة الصريح لجهود السلام.
وأوضح المصدر، ان جماعة الحوثي  تستغل التراخي الأممي والدولي في ردع هذه الجرائم الارهابية بتكثيف عملياتها الارهابية ضد المدنيين والتصعيد العسكري والقضاء على كل فرص الحل السياسي.
وقال" ان الامم المتحدة والمجتمع الدولي، امام محك واختبار حقيقي لجديتهم وقدرتهم على وقف هذا الصلف والتعنت الحوثي ومن يقفون ورائه.
وحذر من ان الحكومة "لن تقف مكتوفة الايدي امام هذا التمادي والمساعي الحوثية لاطالة امد الحرب، وتعميق مأساة الشعب اليمني والكارثة الإنسانية الاسوأ في العالم".


التعليقات