اليمن: جماعة الحوثي تقول ان المكحل توفى بحادث سقوط اثناء محاولة الفرار من السجن
يمن فيوتشر - الجمعة, 24 مارس, 2023 - 02:57 مساءً
اليمن: جماعة الحوثي تقول ان المكحل توفى بحادث سقوط اثناء محاولة الفرار من السجن

قالت جماعة الحوثيين ان حمدي الخولاني الملقب بالمكحل توفى جراء سقوطه من على سور ادارة امن شرطة محافظة اب اثناء محاولته الهروب من السجن، حيث كان موقوفا على خلفية قضية سب وشتم، كما جاء في رواية ركيكة وغير متماسكة لادارة امن محافظة اب، يبدو انها صادرة تحت ضغط الشارع بعد ايام من مقتله الغامض.
واكدت "ان ما يدار وما يتداول في بعض وسائل الإعلام وبعض القنوات الاخباريه ووسائل التواصل الاجتماعي حول وفاة المدعو حمدي عبدالرزاق الخولاني من تعرضه للتعذيب والتصفيه ليس له اساس من الصحة وعار  الحقيقة ".
واثارت ظروف مقتل المكحل مطلع الاسبوع الماضي داخل سجن للحوثيين في محافظة اب بعد اشهر من اعتقاله، سخطا شعبيا واسعا وسط انباء عن تصفيته بسبب ظهوره في فيديو على قناته في اليوتيوب منتقدا زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي. 
وخرج الخميس الالاف من ابناء مدينة اب في جنازة المكحل، حيث ردد المشيعون هتافات منددة بجماعة الحوثيين، في تظاهرة غير مسبوقة في المحافظة الخاضعة للجماعة منذ ثماني سنوات.
وعبر الرئيس العليمي عن اعتزازه وفخره الكبيرين، بالانتفاضة الشعبية المناهضة للجماعة الحوثية، وألتها القمعية التي كان" الشهيد الناشط حمدي عبدالرزاق الخولاني، احدث ضحاياها في محافظة إب الأبية"، حد قوله.


التعليقات