الرياض: الرئيس العليمي يوجه بصرف راتب للناشط المكحل الذي قتل بظروف غامضة في سجون الحوثيين
يمن فيوتشر - الجمعة, 24 مارس, 2023 - 03:36 صباحاً
الرياض: الرئيس العليمي يوجه بصرف راتب للناشط المكحل الذي قتل بظروف غامضة في سجون الحوثيين

وجه الرئيس رشاد العليمي باعتماد راتب شهري للناشط حمدي الخولاني الملقب ب"المكحل"، والذي قتل داخل سجن تابع لجماعة الحوثيين في محافظة إب بظروف غامضة، في واقعة هزت الرأي اليمني المحلي مطلع الاسبوع الجاري. 
وذكرت وكالة الانباء الحكومية، نقلا عن مصدر رئاسي، بان الرئيس رشاد العليمي، وجه باعتماد المكحل "ضمن شهداء القوات المسلحة والمقاومة الشعبية، ابتداء من تاريخه".
وخرج الالاف من ابناء مدينة اب امس الخميس في جنازة الناشط المكحل، حيث ردد المشيعون هتافات مناهضة لجماعة الحوثيين التي اتهموها بتصفته على خلفية توجيهه انتقادات لاذعة لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي بسبب الانتهاكات واستشراء الفساد في مناطق سيطرته شمالي البلاد.
  وحسب المصدر الرئاسي، فان الرئيس العليمي تابع باعتزاز وفخر كبيرين، الانتفاضة الشعبية المناهضة للجماعة الحوثية، والتها القمعية التي كان" الشهيد الناشط حمدي عبدالرزاق الخولاني، احدث ضحاياها في محافظة إب الأبية"، حد قوله .
وحيا الرئيس العليمي" الشباب الثائر الذي احتشد في مسيرة للرفض والتنديد بجريمة تصفية الناشط الخولاني باعتباره صوتا صادقا في التعبير عن معاناة ملايين اليمنيين الذين انهكتهم سياسات التجويع الممنهجة، وممارسات المليشيات الارهابية، وقياداتها الغارقة في الفساد، ومصادرة الحريات والممتلكات العامة والخاصة، دون مراعاة حتى لحرمة وقداسة الشهر الفضيل".
وندد الرئيس العليمي باجراءات  الحوثيين التي اعقبت جنازة ما وصفه ب" البطل حمدي الخولاني، بما فيها الاعتقالات التعسفية الواسعة التي طالت الشباب الغاضب".
وقال ان تلك الممارسات تعكس مدى الرعب الذي تصنعه الاصوات الوطنية المطالبة بالحرية في قلوب قيادات الجماعة، ومشرفيها الطارئين، وتؤكد مدى ضعفها وهشاشتها امام الإرادة الشعبية الملهمة، حد قوله.
واشار المصدر الرئاسي الى ان تلك المسيرات والهتافات، والشعارات المنددة بالجماعة وقاداتها، واجهزتها القمعية، مثلت تعبيرا حقيقيا عن جميع ابناء الشعب الذين تداعوا في كل مكان لتأييدها، ومناصرتها، ومنحها زخما ثوريا أوسع" مستلهمة من الشهيد الخولاني، شجاعته، وبطولته، ومظلومية عائلته التي ستظل حية في الذاكرة الى الابد"، كما قال.


التعليقات