اليمن: الالاف يشيعون جثمان حمدي عبدالرزاق الملقب بالمكحل في اب
يمن فيوتشر - الخميس, 23 مارس, 2023 - 11:04 مساءً
اليمن: الالاف يشيعون جثمان حمدي عبدالرزاق الملقب بالمكحل في اب

شيع الآلاف من ابناء محافظة محافظة اب جثمان حمدي عبدالرزاق الملقب بالمكحل، والذي قتل في ظروف غامضة الاحد الماضي في سجن المدينة الواقع تحت سلطة الحوثيين.
واحتشد الالاف في الجنازة التي بدات من ازقة المدينة القديمة، نحو مقبرة “الغفران” وسط المدينة، حيث وري الثرى.
وردد المشيعون هتافات مناهضة لجماعة الحوثي مثل “لا اله الا الله.. الحوثي عدو الله”، كما مزقوا ايضا شعار الجماعة على احد الاسطح القريبة من المقبرة.
وشارك في التشييع جمع كبير من نساء مدينة إب القديمة ونساء اخريات ظهرن على شرفات وأسطح المنازل ورددن ذات الهتافات.
وقتل حمدي عبدالرزاق الملقب بالمكحل، والمعتقل منذ اكتوبر 2022 في سجن ادارة امن محافظة اب تحت سلطة الحوثيين، في ظروف غامضة ما اثار ردود فعل منددة واخرى مطالبة بتحقيق شفاف ونزيه للكشف عن ملابسات مقتله. 
وتعددت الروايات حول مقتله دون اي صدور اي  تعليق رسمي من سلطات الجماعة.
وفي أواخر أكتوبر 2022، تعرض "المكحل" للاعتقال للمرة الثانية بعد حملة عسكرية حاصرت منزله والحي الذي يسكنه في المدينة القديمة بمديرية المشنة لعدة أيام، وذلك بعد توجيهه انتقادات لاذعة للحوثيين وزعيمهم على منصة اليوتيوب تنديداً بالأوضاع المعيشية الصعبة والانتهاكات التي تمارسها الجماعة في مناطق سيطرتها.
وبدأت مشكلة "المكحل" مع الحوثيين حين انتقد ترديد "الصرخة" في الجامع الكبير بالمدينة القديمة وإزعاج المواطنين بمكبرات الصوت، ليتم اعتقاله من قبلهم للمرة الأولى لمدة استمرت نحو شهر قبل أن يفرج عنه، حيث استمر تحت رقابة سلطة الجماعة والاستدعاء المستمر.


التعليقات