اليمن: الانتقالي يؤكد عودة عيدروس الزبيدي الى عدن
يمن فيوتشر - الاربعاء, 22 مارس, 2023 - 05:12 مساءً
اليمن: الانتقالي يؤكد عودة عيدروس الزبيدي الى عدن

اكد المجلس الانتقالي الجنوبي عودة رئيس المجلس عيدروس الزبيدي الى مدينة عدن، بعد نحو  ستة اشهر من مغادرته المدينة المعلنة عاصمة مؤقته للبلاد.
وقال المتحدث باسم المجلس الانتقالي علي الكثيري ان" الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عاد بسلامة الله وحفظه، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة عدن، بعد زيارات عمل خارجية لعدد من الدول الشقيقة والصديقة".
وكان التحالف بقيادة السعودية استدعي الزبيدي الى الرياض نهاية سبتمبر الماضي، في سياق مساع لاحتواء حالة انعدام الثقة والتباينات داخل المجلس الرئاسي حول اولويات المرحلة الراهنة والتي كانت تهدد مسار الانتقال السياسي في البلاد الذي رعته الرياض في ابريل العام الماضي.
وذكر الكثيري ان الزبيدي أجرى خلال جولة خارجية شملت السعودية والإمارات وروسيا، سلسلة من اللقاءات مع السفراء وممثلي الدول الراعية لعملية السلام، في إطار الدفع بالجهود الدولية لإنهاء الحرب، وإحلال السلام الشامل، وتحقيق الأمن والاستقرار في الجنوب والمنطقة عموما.
اضاف "رافق الرئيس الزُبيدي في عودته إلى العاصمة اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، والأستاذ محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساند لمجلس القيادة الرئاسي"


التعليقات