جنيف: "الصليب الأحمر الدولية" تنضم إلى مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن
يمن فيوتشر - الاربعاء, 22 مارس, 2023 - 04:32 مساءً
جنيف:

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) انضمامها إلى مشروع الاستجابة للأمن الغذائي والصمود في اليمن (FSRRP) الممول من البنك الدولي، إلى جانب ثلاث وكالات أممية، للمساعدة في توسيع نطاق الأنشطة المتعلقة بالمشروع الهادف إلى تعزيز قدرة البلاد على الاستجابة لانعدام الأمن الغذائي.
وقالت اللجنة في بيان حديث لها، أنها ستنضم إلى الشراكة القائمة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ومنظمة الأغذية والزراعة (FAO)، وبرنامج الأغذية العالمي (WFP)، في تنفيذ أنشطة مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن.
وأضاف البيان، أن مشاركة اللجنة الدولية، تأتي في إطار التمويل الإضافي المتاح للمشروع في عام 2022، وستتمثل بالمساعدة في توسيع نطاق الأنشطة المتعلقة بتلقيح الحيوانات وتربية النحل وجهود بناء القدرات على مواجهة الأزمات المستقبلية.
وأشار إلى أن المشروع يقدم مجموعة من الأنشطة تشمل: تحسين دخل الأسرة من خلال النقد مقابل العمل للإنتاج الزراعي، وزيادة إنتاج وبيع المحاصيل المغذية والثروة الحيوانية ومنتجات الأسماك، وتحسين الوضع التغذوي للأسر الريفية الضعيفة، وبناء القدرات لإدارة الأمن الغذائي والتكيف مع تغير المناخ.
يذكر بأن مشروع الاستجابة للأمن الغذائي والصمود في اليمن، تبلغ تكلفته الإجمالية 127 مليون دولار، وبدأ تنفيذه في منتصف العام 2021، ويهدف إلى تحسين توافر الغذاء والنظم الغذائية والوصول إليها، على المدى القصير والمتوسط​​، للأسر المستهدفة، وتعزيز قدرة البلاد على الاستجابة لانعدام الأمن الغذائي، "حيث يٌنذر استمرار الصراع وتغير المناخ بحدوث أسوأ مجاعة شهدها العالم في العقود الأخيرة".


التعليقات