جنيف: الحكومة اليمنية تنفي حصولها اي معلومات من الحوثيين عن مصير السياسي محمد قحطان
يمن فيوتشر - الإثنين, 20 مارس, 2023 - 10:01 مساءً
جنيف: الحكومة اليمنية تنفي حصولها اي معلومات من الحوثيين عن مصير السياسي محمد قحطان

نفى وفد الحكومة اليمنية في مفاوضات تبادل الاسرى تلقيه اي معلومات من جماعة الحوثيين حول مصير القيادي البارز في حزب تجمع الاصلاح محمد قحطان المغيب في سجون الجماعة منذ ثماني سنوات.
جاء ذلك في تعليق على تقارير اعلامية منسوبة الى مصادر دبلوماسية حكومية تتحدث عن ابلاغ جماعة الحوثيين الوفد التفاوضي الحكومي بوفاة قحطان منذ سنوات في المعتقل.
وقال عضو الوفد التفاوضي الحكومي ماجد فضائل "لا صحة لما يتم تداوله حول اننا حصلنا على معلومات رسميه بموت السياسي محمد قحطان".
واكد فضائل بأن مطالب وعروض الوفد الحكومي لم تخضع لاي تمييز أو انتقاء وشملت الكل، بما في ذلك الجنرال فيصل رجب والسياسي محمد قحطان وكافة المعتقلين والمختطفين من سياسين وأكاديميين واعلاميين.
واكد ان ما تم التوصل له اليوم من اتفاق بالافراج عن 887 اسيرا ومعتقلا ومختطفا هو جزء من كل.
اضاف"ستتم خلال الفترة المقبلة عقد جولات اخرى من المفاوضات وصولا للافراج عن الجميع".
وكان وفدا الحكومة والحوثيين اعلنا في وقت سابق اليوم الاثنين التوصل الى اتفاق للافراج عن اسيرا ومعتقلا ومختطفا من الطرفين بينهم 181 اسيرا من التحالف الحكومي بقيادة السعودية.
وحسب المصادر فأن هذه الصفقة تشمل الافراج عن وزير الدفاع الاسبق اللواء محمود الصبيحي،  واللواء ناصر منصور هادي شقيق الرئيس السابق عبدربه منصور هادي، واللذين يأتيان  في صلب قرار مجلس الامن الدولي 2216 الذي يلزم الحوثيين بالافراج عنهما الى جانب العميد فيصل رجب، والسياسي محمد قحطان المستثنيين من هذه الصفقة.


التعليقات