امستردام: شركة هولندية تقول ان مهمة نقل النفط الخام من خزان صافر ستبدأ في يونيو
يمن فيوتشر - الأحد, 19 مارس, 2023 - 06:40 مساءً
امستردام: شركة هولندية تقول ان مهمة نقل النفط الخام من خزان صافر ستبدأ في يونيو

قالت شركة سميث سالفيدج الهولندية المنفذة لخطة انقاذ خزان صافر النفطي انها ستبدأ مرحلة العمل على تثبيت الخزان الجديد ونقل النفط الخام من الخزان القديم المنهار قبالة ميناء راس عيسى في البحر الأحمر خلال يونيو ويوليو وحتى منتصف شهر اغسطس القادم.
واكد ممثل الشركة في افتتاح ورشة العمل خاصة بخطة تشغيل مشروع انقاذ خزان صافر في عدن" ان الشركة عقب ذلك ستباشر بالتخلص من الخزان القديم المتهالك وتفكيكه".
واكد وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، ان تفريغ الناقلة صافر مسألة غاية في الأهمية وتتطلب التحرك والسرعة الكبيرة لبدء تنفيذ خطة الإنقاذ.
وقال وزير النقل" ان الخزان يحتوي على مليون و100 ألف برميل من النفط الخام واضراره ستمتد إلى نحو 275 كيلو متر تبدأ من منطقة ميدي شمالاً إلى باب المندب جنوباً.
واطلع وزير النقل، الحاضرين، على تفاصيل خطة الطوارئ الوطنية، وما تم انجازه ومنها شراء السفينة البديلة المتواجدة حالياً بموانئ شرق آسيا، وحشد الموارد المالية لتمويل الخطة الذي وصلت الى 95 مليون دولار.
واشار الى ان هناك فجوة تمويلية تقدر بمبلغ 30 مليون دولار.
واوضح ان مجموعة من الخبراء والمهندسين من هيئة الشؤون البحرية ووزارة النفط توجهوا الى احد الموانئ الصينية للإطلاع على وضع السفينة المشتراه فنياً.


التعليقات