اليمن: افتتاح حاضنة لريادة الأعمال الشباب في عدن بتمويل فرنسي
يمن فيوتشر - الإثنين, 13 مارس, 2023 - 08:26 مساءً
اليمن: افتتاح حاضنة لريادة الأعمال الشباب في عدن بتمويل فرنسي

دشن السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا، ونائب وزير التخطيط في الحكومة المعترف بها دولياً منصور حيدرة، في عدن، حاضنة خاصة لرواد الأعمال للشباب، من أجل دعم مشاريعهم التجارية وتبني أفكارهم الريادية ومتابعة تطويرها.
وقالت السفارة الفرنسية لدى اليمن، في سلسلة تغريدات على حسابها في منصة تويتر، إن السفير جان ماري صفا، ووفد وزارة الخارجية الفرنسية، ونائب وزير التخطيط منصور حيدرة، افتتحوا اليوم الاثنين في عدن، حاضنة "Sandbox"، لرواد الأعمال الشباب، تقوم على دعم المشاريع التجارية للشباب وتبني أفكارهم الريادية ومتابعة تطويرها.
وأضافت بأن الحاضنة تشكل مساحة كبيرة بسعة 50 رائد أعمال، وغرفتي تدريب، ومساحتين خاصتين، إضافة إلى مساحات أخرى لم يتم تطويرها بعد، بحيث تكون نقطة التقاء للأفكار الإبداعية، وورش العمل والتدريب الخاص، من أجل تقديم الدعم الشابات والشباب في عدن الطامحين بأن يكونوا رواد أعمال، ومساعدتهم في تطوير أنشطتهم الحالية والمستقبلية.
وأشارت إلى أن المشروع الممول من قبل مركز الأزمات والدعم في وزارة الخارجية الفرنسية، ويتم تنفيذه عبر منظمة سوبر نوفاي (Super Novae) الفرنسية وشريكها المحلي مؤسسة (مظلة)، يمثل بداية لمشروع أكبر مدته 12 شهراً يعكس دعم فرنسا لروح المبادرة والطاقة الإبداعية والابتكارية لدى ‎الشباب اليمني وتشجيعها بما يعزز ‎السلام وبناء مستقبل البلاد.
وأوضحت السفارة، بأن المشروع يهدف إلى دعم الاندماج المهني للشباب والشابات، من خلال تقديم التدريب والمساعدة في البحث عن عمل ودعم ريادة الأعمال، عبر نسج شراكة وثيقة مع الجهات والمنظمات الفاعلة المحلية الخاصة، والمؤسسات المالية، ودعم البنى التحتية لزيادة مهاراتهم ومبادراتهم الريادية.
وعبر السفير صفا، عن سعادته بتمويل بلاده لهذا المشروع الذي من شأنه "تعزيز الإبداع وروح المبادرة والقيم الأساسية والضرورية لبناء السلام في اليمن وصناعة مستقبله".
من جهته اعتبر نائب الوزير حيدرة، بأن المشروع يمثل "حافزاً للابتكار، وسيمكن العديد من رواد الأعمال الشباب من إطلاق العنان لإمكاناتهم، والسير بخطى مدروسة نحو المشاريع التي تبني القدرات المستدامة".
هذا ومن المقرر أن يبدأ المشروع نشاطه في القريب العاجل، وذلك بتنظيم ورشة العمل الأولى لريادة الأعمال التي ستستمر لمدة ثلاثة أشهر.


التعليقات