اليمن: الحوثيون يتهمون "اليمنية" بالتواطؤ في الغاء رحلات مجدولة من صنعاء الى الهند والقاهرة
يمن فيوتشر - الخميس, 09 مارس, 2023 - 06:40 مساءً
اليمن: الحوثيون يتهمون

اتهمت جماعة الحوثيين شركة الخطوط الجوية اليمنية بالتواطؤ في الغاء رحلات، كان قد سبق الموافقة عليها وجدولتها من مطار صنعاء الدولي الى القاهرة والهند. 
وقال وزير النقل في حكومة الحوثيين عبدالوهاب الدرة، إن الرحلات من مطار صنعاء إلى القاهرة والهند أُلغيت في اللحظات الأخيرة بتواطؤ من قيادة الخطوط الجوية اليمنية التي تعتبر الناقل الوطني للجمهورية اليمنية.
أضاف في تصريحات صحفية:" من المفترض أن الخطوط الجوية اليمنية تقدم خدماتها لجميع أبناء الشعب اليمني دون تمييز ومن جميع مطارات الجمهورية اليمنية، ومن حق كل مواطن السفر من أقرب مطار إلى سكنه ومدينته".
واكد انه من غير المنطقي أن تشغّل اليمنية تسع وجهات دولية، وبصورة منتظمة ويومية من بعض المطارات اليمنية مقابل وجهة واحدة للأردن لثلاث رحلات فقط اسبوعيًا عبر مطار صنعاء.
واشار الى ان ذلك يؤدي إلى ضغط كبير على حجوزات السفر ومعاناة كبيرة للمسافرين عامة والمرضى خاصة وتكدس الركاب في مطار عمان".
وأكد ضرورة أن تعمل الخطوط الجوية اليمنية، باعتبارها الناقل الوطني، بمهنية وحيادية تامة، وتسيير رحلات مدنية من مطار صنعاء الدولي أسوة بباقي المطارات المحلية.
وطالب الوزير الدرة شركة الخطوط اليمنية بتقديم إيضاحات للرأي العام حول أسباب عدم تشغيل وجهتي الهند والقاهرة رغم جدولتها.
وكانت الخطوط الجوية اليمنية استأنفت في ابريل الماضي، تسيير رحلات تجارية من مطار صنعاء الدولي المغلق منذ ست سنوات بموجب هدنة انسانية برعاية الامم المتحدة.
ورغم ان الاتفاق نص على تسيير رحلتين اسبوعيا الى عمان والقاهرة، تم ايقاف رحلات القاهرة، بسبب رفض السلطات المصرية التعامل مع جوازات السفر الصادرة من سلطات الهجرة والجوازات الخاضعة للحوثيين.


التعليقات