اليمن: "لجنة المرأة" تطالب مجلس القيادة والحكومة بتعزيز المساواة وضمان مشاركة النساء في صنع القرار
يمن فيوتشر - الاربعاء, 08 مارس, 2023 - 08:13 مساءً
اليمن:

طالبت اللجنة الوطنية للمرأة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بالعمل على تعزيز المساواة وتكافؤ الفرص بين الرجال والنساء في كافة المجالات، وحماية حقوق المرأة وضمان مشاركتها الكاملة في عملية صنع القرار.
وقالت اللجنة في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة: "نطالب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية بتعزيز تكافؤ الفرص بين النساء والرجال والمساواة بينهما، وحماية حقوق المرأة، وتعزيز نفادها إلى التعليم المتكافئ والفرص الاقتصادية وتحقيق مشاركتها المتساوية والهادفة في جميع مواقع صنع القرار والحياة السياسية العامة دون تهميش أو إقصاء لدورها الأساسي".
وأضاف البيان، بأن المرأة اليمنية خلال سنوات الحرب الثمان حملت على كاهلها الكثير من المسؤوليات والأعباء، إلا أنها وبالرغم من نضالها في ميادين العمل والحراك المجتمعي، ماتزال تواجه عديد التحديات، منها "الفقر والتمييز السياسي والاقتصادي، والعنف بكل أنواعه، وعدم الحصول على فرص العمل والمشاركة السياسية في مواقع صنع القرار".
وأكد البيان، على أن المرأة لعبت دورا هاما في التغيير وبناء للسلام والاستقرار في البلاد، ما يحتم ضرورة حماية حقوقها، ومنها الحق في المشاركة الكاملة والهادفة والمتساوية في الحياة السياسية والعامة.
وعبرت اللجنة عن استمرار دعمها لكل الأصوات النسائية الفاعلة في سبيل أن تكون المرأة اليمنية طرفاً في عملية السلام والتحول الديموقراطي والانتعاش الاقتصادي في البلاد خلال الفترة المقبلة.


التعليقات