الرياض: الرئيس العليمي يقول ان الموقف الدولي بات أكثر يقينا بأن جماعة الحوثي غير مؤهلة للسلام
يمن فيوتشر - الاربعاء, 08 مارس, 2023 - 04:09 مساءً
الرياض: الرئيس العليمي يقول ان الموقف الدولي بات أكثر يقينا بأن جماعة الحوثي غير مؤهلة للسلام

قال الرئيس رشاد العليمي ان الموقف الدولي بات اليوم أكثر وضوحا، ويقينا بأن جماعة الحوثيين غير مؤهلة لإحلال السلام في اليمن.
واكد العليمي في كلمة للاجتماع العام لهيئة التشاور والمصالحة "انه بالرغم من ان الموقف الدولي لم يرق بعد الى مستوى الفعل، الا انه بات أكثر وضوحا، ويقينا بأن السلام لا يمكن ان يأتي من كهوف الخرافة والحق الإلهي في حكم البشر، والقمع المنفلت لحقوق الانسان".
  واشار الى جهود حكومته في "تعرية الحوثيين من خلال حراك دبلوماسي إقليمي، ورئاسي واسع، وتعاط جاد مع الجهود الحميدة لتثبيت الهدنة الانسانية التي ضاقت منها المليشيات سريعا".
وقال الرئيس العليمي ان "حكومته ادركت منذ وقت مبكر، ان إحداث التحولات في مسار المواجهة ضد المشروع الايراني وعملائه، يتطلب عكس الصورة المضللة عن القضية اليمنية العادلة، والطبيعة الارهابية للمليشيات الحوثية".
اضاف "خلال ذلك الزخم السياسي، لم نتخل ابدا عن الثوابت، والاهداف المشتركة، وزدنا قناعة بأن المليشيات الحوثية لا يمكن ان تكون مشروعا جادا لسلام مستدام".
واكد انه لذلك حصلت هذه الجماعة "على التصنيف الذي تستحقه من مجلس الدفاع الوطني، ومجلس جامعة الدول العربية، كمنظمة إرهابية".


التعليقات