25 يومًا إلى عدن: القصة المجهولة لقوات النخبة العربية في الحرب
يمن فيوتشر - متابعات الجمعة, 03 مارس, 2023 - 05:25 مساءً
25 يومًا إلى عدن: القصة المجهولة لقوات النخبة العربية في الحرب

يعرض مايكل نايتس، البريطاني المولد، الامريكي الجنسية، في هذا الكتاب الذي صدر مؤخرا، قصة ولادة التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، كيف جمعت دول الخليج في أسبوع واحد في العام 2015 تحالفًا من عشر دول، وقامت بشن أكبر عملية عسكرية على الإطلاق من جانب واحد .
إنه سرد رائع للجيوش العربية التي تفعل ما لم تفعله أمريكا ، أي منع إيران من اتخاذ موطئ قدم في شبه الجزيرة العربية.
 كانت المخاطر على الأمن العالمي هائلة: فقد طغت إيران بالفعل على أحد أكبر المضايق البحرية في العالم ، مضيق هرمز ، والآن سعت للسيطرة على المداخل الجنوبية لقناة السويس أيضًا.
اعتادت دول الخليج على تصعيد أمريكا في مثل هذه اللحظات ، لكن البيت الأبيض كان جزءًا من التفاوض على اتفاق نووي مع إيران ، ولن تأتي أي مساعدة من واشنطن.
 بدلاً من ذلك ، ولأول مرة ، تصرفت دول الخليج بمفردها. إنها قصة فريدة من نوعها .
 إذا كانت الولايات المتحدة حقًا إمبراطورية عالمية في حالة انحدار ، فقد تحتوي القصة على مؤشرات مهمة لمستقبل الحرب التي تقودها القوى الناشئة في الفجوة التي خلفها انسحاب النفوذ الأمريكي.

مؤلف الكتاب هو مايكل نايتس بريطاني المولد، ومواطن أمريكي. 
 هو مزيج غير عادي من الأكاديميين والممارسين في منطقة الصراع والمستشار السياسي للحكومات الغربية. حصل على درجة الدكتوراه في أمن الشرق الأوسط من قسم دراسات الحرب ، كينجز كوليدج ، لندن ، وعمل مستشارًا لجميع الإدارات الأمريكية بعد 11 سبتمبر ومجموعة من الحكومات الأوروبية والعربية. 
مايكل هو المحلل السياسي، الاكثر الماما بالصراع في الشرق الأوسط، وهو مؤلف لعدد من الكتب والدراسات عن المنطقة، وتحليلاته تحظى باهتمام التلفزيون والراديو ووسائل الإعلام المطبوعة من الدرجة الأولى. 
لدى مايكل أكثر من 25000 متابع على تويتر وينشر بانتظام تحليلات واسعة الانتشار حول أمن الشرق الأوسط كزميل أول في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى.


التعليقات