جنيف: حدث جانبي لاجتماعات مجلس حقوق الإنسان يناقش السلام المستدام في اليمن الاثنين القادم
يمن فيوتشر - الخميس, 02 مارس, 2023 - 06:50 مساءً
جنيف: حدث جانبي لاجتماعات مجلس حقوق الإنسان يناقش السلام المستدام في اليمن الاثنين القادم

ينعقد يوم الاثنين القادم، وعلى هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان، حدث جانبي يناقش كيفية إنهاء الصراع طويل الأمد في اليمن وتحقيق السلام المستدام.
وبحسب جدول أعمال الدورة العادية الثانية والخمسون لمجلس حقوق الإنسان، المنعقدة حالياً في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، فإن الاثنين 6 مارس الجاري، سيشهد حدث جانبي يتناول "رسم طريق للسلام المستدام في اليمن"، وذلك خلال الفترة من (1 - 2) بعد الظهر بتوقيت وسط أوروبا، (3 - 4) عصراً بتوقيت اليمن.
وينظم الحدث كل من البعثة الدائمة لدولة لوكسمبرغ لدى الأمم المتحدة في جنيف، ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، والمركز العالمي لمسؤولية الحماية، ومبادرة مسار السلام، ومنظمة إنقاذ الطفولة، ومشروع "الأرشيف اليمني" التابع لمنظمة (Mnemonic) الذي يقوم على توثيق انتهاكات حقوق الإنسان والجرائم الأخرى التي ترتكبها جميع أطراف النزاع في اليمن.
يذكر بأن الدورة العادية الثانية والخمسون لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة انطلقت في الـ27 من فبراير الماضي وتستمر حتى الرابع من أبريل 2023، يناقش فيها المجلس كل مواضيع وحالات حقوق الإنسان في العالم التي تتطلب اهتمامه على مدار العام.


التعليقات