جنيف: 5 ملايين دولار دعم قطري لمفوضية اللاجئين لمساعدة المهجرين قسراً في اليمن وأفغانستان وبنغلادش
يمن فيوتشر - الاربعاء, 01 مارس, 2023 - 11:48 مساءً
جنيف: 5 ملايين دولار دعم قطري لمفوضية اللاجئين لمساعدة المهجرين قسراً في اليمن وأفغانستان وبنغلادش

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) بأنها تلقت دعما قطرياً بأكثر أكثر من 5 ملايين دولار لتلبية احتياجات أكثر من 50,000 أسرة مهجرة قسراً في اليمن وبنغلاديش وأفغانستان.
وقالت المفوضية في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، إنها وقعت ثلاث اتفاقيات مع قطر الخيرية لتقديم مساهمات زكاة بقيمة إجمالية تبلغ 18,206,369 ريالاً قطرياً (ما يعادل 5,000,376 دولاراً أمريكياً) للمساعدة في تلبية الاحتياجات الملحة لأكثر من 50,000 أسرة نازحة قسراً في اليمن وأفغانستان وبنغلاديش.
وأضاف البيان أن المساهمة القطرية الجديدة ستمكن المفوضية من تقديم المساعدات النقدية لـ22,728 نازحاً داخلياً في اليمن، والمساعدات النقدية ومواد الإغاثة لـ116,669 نازحاً أفغانياً، إضافة إلى توفير المأوى ووقود الطبخ لـ162,235 لاجئاً من الروهينغا المتواجدين في مدينة كوكس بازار البنغلاديشية.
وأشار إلى أن المفوضية وقطر الخيرية وقعتا أيضاً على مذكرة نوايا بشأن التعاون في مجال العمل الخيري الإسلامي، بموجبها سيتعاون الجانبان لتسليط الضوء على الدور الهام الذي تضطلع به الزكاة في الاستجابة للاحتياجات الإنسانية العالمية.
هذا وجرى توقيع مذكرة النوايا والاتفاقات الثلاث في مقر المفوضية في جنيف، بحضور فيليبو غراندي، المفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وحمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة قطر الخيرية.


التعليقات