اليمن: إعلان الفائزين بالمنح الدراسية في الصين والمجر وروسيا
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 28 فبراير, 2023 - 09:46 مساءً
اليمن: إعلان الفائزين بالمنح الدراسية في الصين والمجر وروسيا

أعلنت وزارة التعليم العالي في الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الثلاثاء، عن أسماء الفائزين بالمنح الدراسية في الصين والمجر وروسيا، وعددهم 254 متقدم في شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
وقال الدكتور عبدالرقيب جبران، مدير البعثات والمنح الدراسية بوزارة التعليم العالي، في سلسلة تغريدات على حسابه في منصة "تويتر" اليوم الثلاثاء، بأنه تم إعلان نتائج المفاضلة في منح التبادل الثقافي في كل من الصين والمجر وروسيا، ونشر الكشوفات الخاصة باسماء الفائزين، في شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتورة في البلدان الثلاثة.
وتضمنت الكشوفات عدد 254 فائزا، منهم 111 متقدم لمنح الصين (23 بكالوريوس، 52 ماجستير، 36 دكتوراه) و83 متقدم لمنح روسيا (58 بكالوريوس، 15 ماجستير، 10 دكتوراه)، و60 متقدم لمنح المجر (36 بكالوريوس، 14 ماجستير، 10 دكتوراه).
ونوه جبران، إلى أنه تم استبعاد المتقدمين على التخصصات غير العلمية من عملية المفاضلة، وحدد الرابع من مارس القادم آخر موعد لتقديم الطعون في نتائج المفاضلة.
وأكد، بأن قطاع البعثات سيعمل على تعويض المحافظات التي لم تأخذ حصتها، من المنح المتبقية والتي لم يتم بعد إجراء المفاضلة عليها، وقال: "‏بالنظر الى تفاوات إعداد المتقدمين من محافظة إلى أخرى، فإن قطاع البعثات يؤكد أنه سيتم تعويض المحافظات التي لم تأخذ حصتها في منح الدول المتبقية، وذلك بحسب خطة الايفاد للعام 24/23م ووفقاً لمبدأ المناصفة في توزيع المنح".
وأشار جبران إلى أن بقية الطلاب الذين لم تظهر أسماؤهم لا تزال أمامهم فرصة للفوز بمنح مصر وباكستان، إضافة إلى دولتين أخريتين على الأقل سيتم إعادة الابتعاث لها هذا العام، والعمل عليها لازال مستمر، حد قوله.

اليكم اسماء الفائزين بالمنح الدراسية: 

https://drive.google.com/file/d/15uPIAuuB1bTvd1kgTwMoEFdPuio4fT5H/view


التعليقات