جنيف: "النرويجي للاجئين" يقول بأن نتائج مؤتمر المانحين تعطي إشارة لتخلي العالم عن اليمن
يمن فيوتشر - الإثنين, 27 فبراير, 2023 - 10:34 مساءً
جنيف:

أكد مجلس اللاجئين النرويجي، بأن النتائج التي أسفر عنها مؤتمر المانحين في جنيف "غير مقبولة" وأرسلت صورة سلبية تفيد بأن العالم تخلى عن اليمن في وقت حرج.
وقالت إيرين هاتشينسون، المديرة القطرية للمجلس في اليمن، في بيان أصدرته اليوم الاثنين حول نتائج مؤتمر المانحين: ""أظهر المجتمع الدولي اليوم أنه تخلى عن اليمن عند مفترق طرق حاسم، تم التعهد فقط بمبلغ 1.2 مليار دولار أمريكي، أي ربع المبلغ المطلوب فقط لدعم ملايين اليمنيين الذين يحتاجون إلى مساعدة عاجلة. هذا غير ملائم على الإطلاق ويعطي إشارة إلى أن بعض البشر أقل قيمة من الآخرين".
وأضافت بأن أكثر من ثلثي سكان اليمن يحتاجون إلى مساعدات إنسانية هو رقم مذهل، ومن غير المقبول أن يظل هؤلاء يكافحون للحصول على الضروريات الأساسية مثل الغذاء والماء والمأوى.
وحذرت هاتشينسون، من أن نقص التمويل "المخزي" ستكون له عوقب وخيمة على اليمنيين الذين سيستمرون في المعاناة وسيواجهون مصاعب كبيرة وهائلة، وقالت: "مع تدهور الوضع في اليمن، من الضروري أن يقوم المانحون بتقديم الدعم اللازم لمساعدة المحتاجين، أي تأخير في المساعدة يمكن أن يؤدي إلى المزيد من الخسائر والمعاناة لملايين المتضررين من الصراع".


التعليقات