واشنطن: الوكالة الأمريكية للتنمية تطلق 3 برامج جديدة لتعزيز بناء أسس السلام في اليمن
يمن فيوتشر - السبت, 25 فبراير, 2023 - 07:58 مساءً
واشنطن: الوكالة الأمريكية للتنمية تطلق 3 برامج جديدة لتعزيز بناء أسس السلام في اليمن

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) عن إطلاق برامج جديدة في مجال تعزيز الحوكمة وعمليات السلام والمصالحة التي يقودها المجتمع وحماية حقوق الإنسان في اليمن.
وقالت الوكالة، في تقرير حديث لها: "في أوائل عام 2023، أطلقنا ثلاثة برامج جديدة لمواصلة بناء أساس للسلام والاستقرار في اليمن، وذلك عبر تدريب أفراد المجتمع للمساعدة في تحديد المظالم ومعالجتها، وتعزيز التماسك الاجتماعي، وتعزيز النهج السلمي لحل النزاعات".
وأضاف التقرير بأن هذه البرامج ستعمل على تعزيز الحكم المحلي والوطني من خلال التدريب الفني وبناء توافق الآراء، وتشجيع مشاركة الجمهور والمجتمع المدني في السياسات الحكومية وصنع القرار، ودعم النساء داخل الحكومة والمجتمع المدني للمشاركة بأمان وبشكل هادف في الحكم والسلام والسياسة.
وأشار إلى أن هذه البرامج ستساعد أيضاً، في تعزيز حماية الأطفال والشباب من خلال تعزيز مرونة المجتمع والفرص أمام الشباب، كما ستعزز التماسك المجتمعي والمصالحة من خلال الأنشطة التي تخفف من النزاعات وتدعم المشاركة بين الناس من مختلف المجموعات.
وأوضح التقرير بأن هذه الأنشطة الجديدة للوكالة تأتي في أعقاب برنامج "مجتمع أقوى مع المجتمعات اليمنية" الذي نفذته لمدة أربع سنوات، وانتهى في ديسمبر 2022، ودعمت من خلاله المبادرات المحلية التي خففت من حدة الصراع، وعززت التماسك الاجتماعي والحل السلمي للخلافات لمنع تجدد العنف في المجتمعات.


التعليقات