جنيف: السويد وسويسرا تستضيفان الاثنين القادم مؤتمر المانحين بشأن اليمن
يمن فيوتشر - الاربعاء, 22 فبراير, 2023 - 08:38 مساءً
جنيف: السويد وسويسرا تستضيفان الاثنين القادم مؤتمر المانحين بشأن اليمن

تنظم حكومتا السويد وسويسرا، بالتعاون مع الأمم المتحدة، يوم الاثنين القادم، مؤتمر المانحين بشأن اليمن، بهدف حشد دعم بأكثر من 4 مليارات دولار، لتغطية خطة الاستجابة الإنسانية للعام الجاري 2023.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA) في بلاغ صحفي: "تعقد حكومتا السويد وسويسرا، بالاشتراك مع الأمم المتحدة، يوم الاثنين 27 فبراير 2023، حدث التعهدات رفيع المستوى للأزمة الإنسانية في اليمن، وذلك في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، بهدف حشد تمويل لخطة الاستجابة الإنسانية لعام 2023 والمقدر بـ4.3 مليار دولار أمريكي لمساعدة 17.3 مليون شخص في البلاد".
وأضاف البلاغ بأن الحدث سينطلق الساعة الثانية ظهرا بتوقيت جنيف (الرابعة عصراً بتوقيت اليمن)، ويستمر لمدة ثلاث ساعات، وسيتكون من ثلاث جلسات؛ الأولى افتتاحية، فيما ستخصص الجلسة الثانية لإعلان التبرعات من قبل ممثلي الدول المانحة، أما الثالثة فستكون جلسة ختامية سيقدم فيها مارتن غريفيث، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، الملاحظات الختامية نيابة عن المضيفين المشاركين.
وأشار إلى أنه من المقرر أن يفتتح المؤتمر كل من أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، وإجنازيو كاسيس، وزير الخارجية السويسري، وجوهان فورسيل، وزير التعاون الإنمائي الدولي والتجارة الخارجية السويدي.
وأوضح البلاغ، بأن مؤتمر المانحين لهذا العام، يهدف إلى "الحصول على دعم المجتمع الدولي في أربعة مجالات ذات أولوية، وهي: رفع مستوى الوعي بالأزمة الإنسانية الحادة في اليمن وعملية الإغاثة المنقذة للحياة، حماية وتوسيع التحسينات المحدودة التي تم إجراؤها في عام 2022، حشد الدعم لمعالجة الدوافع الأساسية للاحتياجات الإنسانية، دعوة لإنهاء الصراع".


التعليقات