الرياض: توقيع اتفاقيتين بقيمة 6 ملايين دولار لدعم المتضررين من الصراع وتعزيز بناء السلام في اليمن
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 21 فبراير, 2023 - 10:14 مساءً
الرياض: توقيع اتفاقيتين بقيمة 6 ملايين دولار لدعم المتضررين من الصراع وتعزيز بناء السلام في اليمن

جرى اليوم في العاصمة السعودية الرياض توقيع اتفاقيتين بقيمة 6 ملايين دولار لدعم المجتمعات المتأثرة بالصراع وتعزيز آليات بناء السلام في اليمن.
وقال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، بأنه، وعلى هامش منتدى الرياض الإنساني الدولي الثالث، وقع مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSrelief) على اتفاقيتي مشروع لدعم المجتمعات المتأثرة بالصراع المستمر وتعزيز الآليات المحلية لبناء السلام وحماية التماسك الاجتماعي في اليمن.
وأضاف البيان بأن الاتفاقية الأولى التي تبلغ قيمتها 4 ملايين دولار تتمثل في توسيع مشروع التدريب على المهارات المهنية والتجارية للشباب اليمنيين ليشمل 22 مديرية في تسع محافظات هي: أبين، ولحج، والضالع، وعدن، والمهرة، ومأرب، وشبوة، وحضرموت، وتعز، بحيث تكتمل مرحلة التنفيذ الثانية خلال الفترة من مارس 2023 إلى فبراير 2024، وسيستفيد من المشروع 1,491 شاب وشابة.
وكانت المرحلة الأولى من المشروع، التي نفذت خلال عامي (2021 - 2022) قد ساعدت أكثر من 5 آلاف شاب وشابة على تحسين دخلهم وتأمين الاعتماد على الذات، وذلك في ست مديريات من محافظتي حضرموت ولحج.
وأوضح البيان بأن الاتفاقية الثانية والتي تبلغ قيمتها مليوني دولار، تركز على تنفيذ مشروع تعزيز الآليات المحلية لبناء السلام وحماية التماسك الاجتماعي، والذي يهدف إلى "بناء قدرات السلطات المحلية لتمكين مشاركة أكبر لأفراد المجتمع، وخاصة الشباب والنساء، في المبادرات التي تبني القدرة على الصمود في مواجهة الصدمات والكوارث وتساعد على تعزيز السلام المستدام على المستوى المحلي".
وأشار إلى أن هذا المشروع سيستغرق تنفيذه 18 شهراً، وذلك خلال الفترة من أبريل 2023 حتى أكتوبر 2024، ومن المتوقع أن يستفيد منه 1,084 فرداً من المتضررين والنازحين داخلياً والفئات المهمشة وذوي الإعاقة.


التعليقات