اليمن: ظهور علني للقيادي في المجلس الانتقالي شلال شايع بصفته قائدا لجهاز مكافحة الارهاب للمرة الاولى منذ عامين
يمن فيوتشر - خاص: الإثنين, 20 فبراير, 2023 - 05:50 مساءً
اليمن: ظهور علني للقيادي في المجلس الانتقالي شلال شايع بصفته قائدا لجهاز مكافحة الارهاب للمرة الاولى منذ عامين

ظهر مدير امن عدن السابق، والقيادي البارز في المجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال شلال شائع، امس الاحد في زيارة ميدانية لقوات مكافحة الارهاب في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقته للبلاد، بصفته قائدا عاما لجهاز مكافحة الارهاب.
 وهذا هو اول ظهور علني للقائد العسكري المثير للجدل، منذ تكليفه قبل نحو عامين ونصف بهذا المنصب، من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، على اثر اقالته بمرسوم رئاسي من منصب مدير امن عدن، وتعيينه ملحقا عسكريا في الامارات.
 ورفضت الرئاسة اليمنية انذاك قرار تكليف شلال شائع بمنصب قائد قوات مكافحة الارهاب، واعتبرته قرارا باطلا وغير شرعي، لكن مسؤولين في الانتقالي اكدوا حينها ان القرار جاء بعد الاتفاق مع التحالف بقيادة السعودية، واشعار الجانب الاميركي الحليف لتلك القوات الموالية فعليا للانتقالي، والتابعة اسميا للحكومة المعترف بها دوليا.
واثنى شلال شائع بمستوى الانضباط والجاهزية العالية التي يتمتع بها جهاز مكافحة الارهاب في عدن، حسبما نقل ناشطون موالون للمجلس الانتقالي على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتعهد بالعمل من خلال الشراكة مع التحالف بقيادة السعودية والمجتمع الدولي بجعل العام 2023م، عاما لتطهير كل المحافظات من عناصر التطرف والإرهاب.


التعليقات