اليمن: جماعة الحوثيين تقر باطلاق سراح عناصر ارهابية على علاقة بالقاعدة
يمن فيوتشر - متابعات خاصة: الأحد, 19 فبراير, 2023 - 09:50 مساءً
اليمن: جماعة الحوثيين تقر باطلاق سراح عناصر ارهابية على علاقة بالقاعدة

اقرت جماعة الحوثيين اليوم الاحد باطلاق سراح عناصر ارهابية على علاقة بتنظيم القاعدة، غداة اعلان الرئيس اليمني رشاد العليمي امام قمة ميونيخ للامن السبت، امتلاك حكومته ادلة عن تخادم الجماعة المدعومة من ايران مع التنظيمات الارهابية.
وقال رئيس لجنة الاسرى في جماعة الحوثيين عبد القادر المرتضى في تغريدة على حسابه في تويتر، ان جماعته اجرت عملية تبادل للاسرى مع تنظيم القاعدة، لكنه زعم ان العناصر المفرج عنها على ارتباط بقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.
وقال المسؤول الحوثي"أجرينا قبل عدة أيام عملية تبادل مع مرتزقة العدوان مما يسمى بتنظيم القاعدة في جبهة شبوة تم فيها بعون الله الإفراج عن ثلاثة من أسرانا في مقابل أسيرين من أسراهم الذين تم أسرهم في جبهات البيضاء"، حد قوله.
وتأتي تصريحات المرتضى بعد يوم من اعلان أنصار الشريعة الجناح المحلي لتنظيم القاعدة في اليمن، عن اتمامه لعملية تبادل أسرى مع  الحوثيين، استرد خلالها اثنين من عناصره، وفق ما نقل موقع "سايت انتلجينس جروب"
ونقل الموقع عن بيان لأنصار الشريعة أنه تم تبادل سجينين حوثيين بمقاتلين جهاديين هما القعقاع البيحاني وموحد البيضاني في 14 شباط/فبراير.
 وفي وقت سابق السبت، اتهم الرئيس رشاد العليمي جماعة الحوثيين بالتخادم مع التنظيمات الارهابية، قائلا ان لدى حكومته ادلة تتضمن افراج الجماعة عن عشرات المحكومين بقضايا الارهاب.
 واكد العليمي في جلسة حوارية امام مؤتمر ميونيخ للامن، ان من بين الارهابيين الذي افرجت عنهم جماعة الحوثيين عناصر ضالعة بتفجير البارجة الاميركية يو اس اس كول بميناء عدن  في اكتوبر تشرين عام 2000. 
 وقتل 17 بحارا امريكيا وأصيب العشرات في الهجوم، حين  فجر انذاك رجلان على متن قارب صغير متفجرات بجوار المدمرة التي كانت متوقفة للتزويد بالوقود في الميناء اليمني العريق على البحر العربي.


التعليقات