اليمن: الحوثيون يعلنون مقتل 25 من مقاتليهم بمواجهات مع القوات الحكومية في النصف الأول من فبراير الجاري
يمن فيوتشر - خاص: الاربعاء, 15 فبراير, 2023 - 10:21 مساءً
اليمن: الحوثيون يعلنون مقتل 25 من مقاتليهم بمواجهات مع القوات الحكومية في النصف الأول من فبراير الجاري

اعلنت جماعة الحوثيين مقتل 25 من مقاتليهم أغلبهم قيادات ميدانية، في مواجهات مع القوات الحكومية، وذلك خلال النصف الأول من فبراير الجاري.
وبحسب إحصائيات خاصة بموقع "يمن فيوتشر"، فإن جماعة الحوثيين، وخلال الفترة من (1 - 15) فبراير الجاري، شيعت، وعلى دفعات، جثامين 25 من مقاتليها، في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الجماعة منذ عام 2014، كانت آخر دفعة منهم، اليوم الأربعاء، الذي شهد تشييع 3 ضباط مقاتلين، وفق ما أوردته وسائل إعلام تابعة للجماعة. 
فيما شهد الاثنين الماضي، أكبر عدد من قتلى الحوثيين في يوم واحد، حيث جرى فيه تشييع 9 مقاتلين دفعة واحدة.
ولم تذكر وسائل الإعلام التابعة للجماعة، إلى المكان والزمان الذي لقي فيه مقاتلي الجماعة مصرعهم، وإن كانت المعلومات تشير إلى أن أغلبهم قتلوا في جبهة مأرب، التي كانت ولا تزال نشطة سواء خلال فترة الهدنة أو ما بعدها. 
ووفق الإحصائيات الخاصة بموقع "يمن فيوتشر" فإن أغلب المقاتلين الحوثيون الذين سقطوا في معارك مع القوات الحكومية منذ مطلع الشهر الجاري، هم من القيادات الميدانية ويحملون رتب عسكرية عالية، حيث يحمل 3 منهم رتبة عقيد، و4 برتبة رائد، و3 برتبة نقيب، و11 برتبة ملازم (أول وثاني)، إضافة إلى ثلاثة برتبة مساعد، ومقاتل واحد بلا رتبة.
يذكر بأن إجمالي مقاتلي جماعة الحوثيين الذين سقطوا منذ انقضاء الهدنة الأممية في مطلع أكتوبر الماضي وحتى منتصف فبراير 2023، ارتفع إلى 225 مقاتل.


التعليقات