اليمن: مواطنون يشكون تضييق جماعة الحوثي عليهم في الحصول على مادة الغاز المنزلي
يمن فيوتشر - خاص: الاربعاء, 15 فبراير, 2023 - 05:09 مساءً
اليمن: مواطنون يشكون تضييق جماعة الحوثي عليهم في الحصول على مادة الغاز المنزلي

يشكو المواطنون في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي من التضييق عليهم في الحصول على مادة الغاز المنزلي. 
وقال لـ"يمن فيوتشر" عدد من المواطنين في العاصمة صنعاء إن جماعة الحوثي اعتمدت نظام عقال الحارات في توزيع اسطوانات الغاز، بحيث لو نسي أحدهم ولم يقم بتسجيل اسمه عند عاقل الحارة يكون قد حرم من الغاز لمدة شهر. 
ويضيف المواطنون أنهم في حال نفاد الغاز عن اسطواناتهم يضطرون لشراء الغاز من السوق السوداء المنتشرة بشكل مخيف وبسعر مضاعف، بالرغم من توفر الغاز في المحطات. 
وأشاروا إلى أن جماعة الحوثي تلزم أصحاب المحطات بعدم بيع الغاز للمواطنين والاكتفاء ببيعه لأصحاب الباصات، بحيث لا يجد المواطن أمامه إلا الشراء من السوق السوداء. 
يقول أحد المواطنين لـ"يمن فيوتشر": "قبل أيام كمل علي الغاز ولم أسجل عند العاقل. مشيت إلى محطة الغاز في الشارع وجدتهم يعبون للباصات. ساربت نصف ساعة بزيادة أربعمائة ريال على الاسطوانات التي يتم تعبئتها عبر العقال. ثم اكتشفت بأنه غير مسموح لي تعبئة اسطوانتي، وأن المحطات هي لتعبئة الباصات فقط، يعني ممنوع على المواطن أن يعبي اسطوانته من أي محطة، فاضطررت للذهاب الى السوق السوداء واشتريتها بأضعاف قيمتها ولا أعلم حتى كم تعبئتها، مع ما تحمله من أوساخ". 
ويضيف: "مسألة ربط الغاز عبر العقال هي من أجل استغلال حاجات المواطنين لتأطيرهم وتنظيمهم، حيث يطلب من العقال بعدها حشدنا للمناسبات وغيرها. 
هؤلاء أعداء للمواطن وللشعب ويصعبون ما يمكن أن يكون سهلا"، حسب قوله.


التعليقات