اليمن: الأمم المتحدة تؤكد استعدادها للمساعدة بتعزيز دور المرأة اليمنية في جهود إحلال السلام
يمن فيوتشر - : الإثنين, 13 فبراير, 2023 - 10:24 مساءً
اليمن: الأمم المتحدة تؤكد استعدادها للمساعدة بتعزيز دور المرأة اليمنية في جهود إحلال السلام

أكدت الأمم المتحدة استعدادها لتقديم المساعدة لتعزيز جهود المجموعات النسوية في محافظة الحديدة والاستماع إلى قضاياها وإشراكها في جهود إحلال السلام في اليمن.
وقالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA)، في بيان لها، إن فيفيان دي بيري، نائبة رئيس البعثة، وخلال لقائها اليوم الاثنين، في عدن، عدداً من القيادات النسوية، عبرت عن اهتمام البعثة المستمر بإشراك المرأة والاستماع إلى القضايا التي تهمها، وتعزيز دورهن في جهود إحلال السلام في اليمن.
وأضاف البيان بأن دي بيري، أجرت مناقشات مع القيادات النسائية اليمنية والمجموعات المجتمعية والشركات الصغيرة، وذلك في إطار جهود بعثة الأممية لزيادة المشاركة مع مجموعات المجتمع المحلي والنهوض بأجندة المرأة والسلام والأمن (WPS) لدعم ولاية البعثة في الحديدة.
وأشار إلى أن المسؤولة الأممية ناقشت مع شفيقة سعيد، رئيسة اللجنة الوطنية وأعضاء اللجنة، سبل تعزيز مشاركة المرأة في جميع جوانب بناء السلام في الحديدة، وما يمكن أن تقدمه البعثة من مساعدة لتعزيز جهود المجموعات النسائية في المحافظة.
من جهتها أكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة على أهمية دمج المرأة في وقت مبكر في جهود عملية السلام الجارية، نظراً لأهمية دورها في أية مفاوضات قادمة لإنهاء الصراع في البلاد.
كما التقت دي بيري، عددا من ممثلات القمة النسوية اليمنية، وناقشت معهن تأثير الصراع على المرأة والتحديات المختلفة التي تواجهها النساء والفتيات في الحديدة واليمن.
وزارت المسؤولة الأممية، الجمعية اليمنية للحرف اليدوية (YHA) في عدن، حيث التقت رئيسة الجمعية، أنيسة طربوش، التي أطلعتها على منتجات الحرف اليدوية التي تنتجها النساء في الجمعية، ودور الجمعية في تفعيل وتدريب النساء على إنتاج الحرف اليدوية. وعبرت دي بيري عن حرصها على دعم المنظمات والجمعيات التي تقودها النساء، ومنها جمعية (YHA)، للتوسع في الأسواق الدولية.


التعليقات