الدوحة: 10 ملايين يورو دعم أوربي لتحسين التمكين الاقتصادي للشباب في اليمن
يمن فيوتشر - الأحد, 12 فبراير, 2023 - 11:27 مساءً
الدوحة: 10 ملايين يورو دعم أوربي لتحسين التمكين الاقتصادي للشباب في اليمن

وقع الاتحاد الأوروبي مع مؤسسة "صلتك" القطرية على اتفاقية جديدة بقيمة 10 ملايين يورو تهدف إلى تحسين التمكين الاقتصادي للشباب في اليمن.
وبحسب وكالة الأنباء القطرية، فإن الاتفاقية التي تم التوقيع عليها اليوم الأحد في العاصمة الدوحة، تأتي في إطار توسيع مشروع "دعم ريادة الشباب والشمول المالي" في اليمن.
وأضافت بأن المشروع الجديد الذي يمتد لأربع سنوات، سيعمل على توفير فرص العمل وتوليد الدخل والشمول المالي لأكثر من 40 ألف شاب وشابة في مختلف المحافظات اليمنية؛ من خلال إنشاء مخطط تمويل المنح لمؤسسات الشباب، وتوفير بناء القدرات لرواد الأعمال منهم.
وأوضح سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس، بأن "الاتحاد الأوروبي يؤمن بشدة أن توفير الوظائف ودعم رواد الأعمال الشباب هو أحد أكثر الطرق فعالية لتمكين الأسر والمجتمعات في اليمن من إدارة الصدمات المستمرة والمساهمة في تعزيز التنمية المستدامة. لذلك نحن متحمسون لمواصلة وتوسيع هذه الشراكة الناجحة مع صلتك وبنك الأمل لصالح الشباب والشابات في اليمن".
من جهته قال حسن الملا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك: "ساعدت شراكتنا مع الاتحاد الأوروبي وبنك الأمل الشباب في اليمن على التعامل بشكل أكثر فاعلية مع الاحتياجات الاقتصادية، وخاصة في قطاع المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة. من خلال تجربتنا السابقة، تعلمنا أن الشمول المالي هو مفتاح التمكين الاقتصادي، وهو الهدف الأساسي لهذا التعاون وجميع برامج التمكين الاقتصادي الأخرى التي ننفذها".
وأشارت إلى أن الشراكة الجديدة تستند إلى البناء على التنفيذ الناجح لأول ثلاث سنوات من التعاون بين الاتحاد الأوروبي و"صلتك" وبنك الأمل، والتي ساهمت في خلق أكثر من 30 ألف فرصة عمل وفرص اقتصادية للشباب اليمنيين من الجنسين.


التعليقات