رويترز: هجوم صاروخي للحوثيين يقتل ثلاثة أطفال في تعز
يمن فيوتشر - رويترز: الأحد, 14 مارس, 2021 - 10:38 مساءً
رويترز: هجوم صاروخي للحوثيين يقتل ثلاثة أطفال في تعز

قال اثنان من السكان ومصادر عسكرية إن قوات الحوثي اليمنية أطلقت صاروخا يوم الأحد على مدرسة في منطقة تعز تتمركز فيها قوات موالية للحكومة مما أسفر عن مقتل 15 جنديا وثلاثة أطفال كانوا على مقربة.
وقال سكان لرويترز، إن الأطفال - شقيقان وقريب لهما - كانوا في المنطقة عندما أصاب الصاروخ مدرسة في مديرية كدحة غربي محافظة تعز.
وقال مصدران عسكريان إن 15 جنديا قتلوا. وقالوا إن الحوثيين استخدموا المدرسة من قبل وتم الاستيلاء عليها بعد أن سيطر مقاتلون موالون للحكومة على المنطقة الأسبوع الماضي.
ولم يرد مسؤول حوثي على الفور على طلب للتعليق.
وتصاعد القتال في الآونة الأخيرة في مدينة تعز المتنازع عليها بجنوب غرب اليمن بين مقاتلين موالين للحكومة المعترف بها دوليا وجماعة الحوثي التي أطاحت بها من العاصمة صنعاء عام 2014.
تأتي الاشتباكات في تعز ومأرب في الشمال فيما تكثف الولايات المتحدة والأمم المتحدة جهودهما لوقف إطلاق النار بين التحالف الذي تقوده السعودية والحوثيين لإحياء محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة المتوقفة منذ أواخر 2018.
قال المبعوث الأمريكي إلى اليمن يوم الجمعة إن "خطة سليمة" لهدنة على مستوى البلاد كانت معروضة على قيادة الحوثيين "لعدة أيام" لكن يبدو أن الجماعة تعطي الأولوية لهجومها العسكري في مأرب، آخر معقل للحكومة.
وقالت مصادر عسكرية لرويترز إن القتال في مأرب خفت يوم الأحد.

 


كلمات مفتاحية:

التعليقات