ثقافة: إعلان أسماء الفائزين بجائزة الربادي للقصة القصيرة
يمن فيوتشر - متابعات خاصة: الأحد, 12 فبراير, 2023 - 06:27 مساءً
ثقافة: إعلان أسماء الفائزين بجائزة الربادي للقصة القصيرة

أعلن مجلس أمناء جائزة الربادي للقصة القصيرة عن فوز القاص عبده تاج بالمركز الأول للجائزة في دورتها الثالثة، (2022-2023)، عن قصته بعنوان "استعارة رأس".
وفاز بالمركز الثاني القاص طلال قاسم عن قصته بعنوان "رجل تطارده الحرب وغراب أسود"، فيما نالت المركز الثالث، القاصة أرياف التميمي عن قصته"سامحني قبل أن ترحل".
وجاء في المركزين الرابع والخامس على التوالي القاصين عرفات مصلح، ونبيل الدعيس عن قصتيهما "مواعيد تالفة"، و"فتى من عصور الانحطاط".
والقصص الفائزة تم اختيارها من بين (123) قصة قصيرة، تقدم بها مشاركون الى الدورة الحالية للجائزة التي ترعاها صحيفة (اليمني الأميركي)، التي يرأسها الصحافي والإعلامي اليمني رشيد النزيلي، وتصدر في ولاية ميشيغان باللغتين العربية والإنكليزية.
ويتقاسم الفائزون جائزة قدرها 1500 دولار أمريكي، حيث ينال الفائز بالمركز الأول مبلغ 500 دولار أميركي، فيما ينال الفائز بالمركز الثاني مبلغ 400 دولار.
و ينال الفائز بالمركز الثالث مبلغ 300 دولار، والفائز بالمركز الرابع مبلغ 200 دولار، والفائز بالمركز الخامس مبلغ 100 دولار.
ونوهت لجنة التحكيم المكونة من الروائي وجدي الأهدل، والصحافي والناقد أحمد الأغبري، والقاص والصحافي لطف الصراري، والقاصة مها ناجي صلاح، بقصتين متميزتين، الاولى بعنوان"هالة" للقاصة رانيا الشوكاني والثانية بعنوان "جسد مؤقت" للقاصة تسنيم المروني.
وقرر رئيس مجلس الأمناء رشيد النزيلي منح مئة دولار أميركي للقاصة رانيا الشوكاني، ومئة دولار أميركي للقاصة تسنيم المروني دعمًا وتشجيعًا منه لهما على مواصلة مشوارهما الأدبي.
وكانت الجائزة اطلقت عام 2020 وحملت اسم المناضل والأديب اليمني محمد الربادي تكريمًا له وتذكيرًا للأجيال الشابة بدوره كأحد أعلام مشروع الدولة المدنية في اليمن.


التعليقات