كانبرا: أستراليا تقدم تمويلاً إضافياً بقيمة 5 ملايين دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي في اليمن
يمن فيوتشر - السبت, 11 فبراير, 2023 - 09:29 مساءً
كانبرا: أستراليا تقدم تمويلاً إضافياً بقيمة 5 ملايين دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي في اليمن

أعلنت أستراليا عن تخصيص 5 ملايين دولار إضافية لمواجهة إنعدام الأمن الغذائي في اليمن، ما يرفع مساعداتها الإنسانية للبلاد إلى 10 ملايين دولار منذ سبتمبر 2022.
وقال وزير التنمية الدولية ومنطقة المحيط الهادئ، بات كونروي، ومساعد وزير الخارجية تيم واتس، الأستراليان، في بيان مشترك صدر اليوم السبت، بأن الحكومة الأسترالية ستقدم 25 مليون دولار إضافية كمساعدات طارئة للاستجابة لانعدام الأمن الغذائي العالمي والأزمات الإنسانية في اليمن وباكستان والقرن الأفريقي.
وأضاف البيان بأن التمويل الإضافي سيخصص منه 5 ملايين دولار لليمن ومثلها لباكستان، فيما ستذهب 15 مليون دولار لدول القرن الأفريقي، و"ستستخدم هذه الأموال لتوفير الغذاء وغيره من أشكال الدعم الأساسية، التي يتم تقديمها من خلال المنظمات غير الحكومية الأسترالية والمحلية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر وشركاء الأمم المتحدة. سيؤدي هذا إلى إنقاذ الأرواح، حيث تدعم بعض المشاريع النساء والأطفال على وجه التحديد".
وأشار إلى أن الملايين في شرق إفريقيا واليمن وباكستان يواجهون المجاعة بسبب استمرار الجفاف والصراع والفيضانات، و"سيرفع هذا الدعم الإضافي مساعدتنا الإنسانية إلى 25 مليون دولار للقرن الأفريقي و10 ملايين دولار لليمن منذ سبتمبر 2022، و10 ملايين دولار للاستجابة لفيضانات باكستان".
وأوضح وزير التنمية الدولية الأسترالية، بأن "هذه المساعدة تستهدف دعم الأشخاص الأكثر عرضة للخطر والأكثر معاناة من أزمة انعدام الأمن الغذائي الحاد في هذه الدول".
من جهته أكد مساعد وزير الخارجية الأسترالي بأن بلاده تدعم "الدول الشريكة في إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا للاستجابة لمستويات انعدام الأمن الغذائي والاحتياجات الإنسانية المتزايدة".


التعليقات