اليمن: القمة النسوية تؤكد أهمية اشراك النساء في الاصلاحات الاقتصادية
يمن فيوتشر - خاص الجمعة, 10 فبراير, 2023 - 10:13 صباحاً
اليمن: القمة النسوية تؤكد أهمية اشراك النساء في الاصلاحات الاقتصادية

[ ارشيفية ]

دعت القمة النسوية الى إشراك النساء في القرارات الاقتصادية التي تتخذها الدولة في المرحلة الحالية .
واكدت القمة النسوية في لقاء افتراضي الخميس مع الفريق الاقتصادي المشكل بموجب المادة الرابعة من اعلان نقل السلطة في ابريل الماضي، على اهمية 
 دور النساء في صناعة البدائل التي يمكن من خلالها تجنب اي انعكاسات  اقتصادية سلبية على حياة المواطنات والمواطنين .
واعتبرت القمة النسوبة هذا الامر هاما للغاية ويجب اخذه على محمل الجد.
وتركز اللقاء الذي ادارته منسقة القمة مها عوض، بحضور رئيس الفريق الاقتصادي حسام الشرجبي ونائبه عثمان الحدي وعضوة الفريق نجاة جمعان, حول التعريف بالفريق الاقتصادي ودوره في دعم جهود الاصلاحات وتقديم النصح والمشورة للحكومة والبنك المركزي فيما يخص الإصلاحات العاجلة في المجالات الاقتصادية والتنموية والمالية والنقدية.
كما تطرق الفريق الاقتصادي الى اليات عمله وخططه الهادفة الى تعزيز الفعالية والشفافية والنزاهة في الأجهزة الحكومية، وإرساء أسس التنمية المستدامة ودراسة التحديات ورسم الخطط اللازمة للتنمية الاقتصادية وطرح الحلول التحفيزية للنمو الاقتصادي.
وتحدث اعضاء الفريق عن جملة المهام والصعوبات التي يواجهها  الفريق ونشاطه الذي ركز خلال الفترة الماضية بشكل رئيس على تحريك الدعم الذي التزم به المانحين، اضافة إلى جملة المهام التي نفذها فيما يتعلق بالوديعة التي قطع فيها شوط كبيرا واصبحت في مرحلة النقاشات النهائية.
وعرض الفريق بعض الدراسات التي نفذت في مجال تحديد القدرة الانتاجية غير النفطية ونفقات الكهرباء، اضافة الى القرارات الاقتصادية بشأن رفع الدولار الجمركي, ورفع سعر المشتقات النفطية وتعرفة المياه والكهرباء وحسابات الصناديق.


التعليقات