اليمن: 20 ضحية مدنية للألغام وأخواتها منذ مطلع فبراير الجاري
يمن فيوتشر - خاص: الخميس, 09 فبراير, 2023 - 09:44 مساءً
اليمن: 20 ضحية مدنية للألغام وأخواتها منذ مطلع فبراير الجاري

سقط 20 ضحية مدنية، نصفهم من الأطفال في حوادث انفجارات الألغام وأخواتها من مخلفات الحرب، في عدد من المحافظات اليمنية منذ مطلع فبراير الجاري.
وبحسب المرصد اليمني للألغام، فقد قتل وأصيب 20 مدني نتيجة انفجار الألغام والذخائر المتفجرة من مخلفات الحرب، 9 منهم أطفال، في 7 محافظات يمنية خلال الفترة من (2 - 9) فبراير الجاري.
وأضاف المرصد بأن حوادث انفجارات الألغام وأخواتها أودت بحياة 5 مدنيين؛ 3 منهم أطفال إضافة إلى امرأة ورجل، فيما تعرض 15 آخرون للإصابة، وهم 6 أطفال ومثلهم رجال؛ نصفهم مهاجرين إثيوبيين، بالإضافة إلى 3 نساء؛ إحداهن مهاجرة إثيوبية.
وتصدرت محافظة الحديدة - كعادتها دائماً - قائمة أكثر المحافظات تضرراً، حيث سقط فيها 8 ضحايا مدنيين (4 قتلى ومثلهم جرحى)، تليها محافظة الجوف بـ4 ضحايا؛ كلهم مهاجرين إثيوبيين بينهم امرأة، ثم محافظة لحج بثلاثة ضحايا من الأطفال، فيما سقط في صعدة ضحيتين (أم وطفلتها)، وأخيراً البيضاء وحجة والضالع بضحية واحدة في كل منهما.
وتشير تقارير منظمات دولية ومحلية إلى أن اليمن شهد خلال السنوات الماضية أكبر عملية زرع للألغام في الأرض منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، حيث تقدر عدد الألغام المزروعة في البلاد أكثر من مليوني لغم، حصدت حتى الآن نحو 10 آلاف ضحية مدنية، أغلبهم من الأطفال والنساء.


التعليقات