واشنطن: المبعوث الامريكي لليمن يستأنف جولة جديدة في المنطقة للدفع باتجاه احلال السلام
يمن فيوتشر - متابعات: السبت, 04 فبراير, 2023 - 09:43 مساءً
واشنطن: المبعوث الامريكي لليمن يستأنف جولة جديدة في المنطقة للدفع باتجاه احلال السلام

استأنف المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ جولة جديدة في المنطقة تشمل السعودية وعمان والامارات، في سياق جهود دبلوماسية منسقة مع الأمم المتحدة لاطلاق عملية سياسية واسعة وشاملة لانهاء النزاع الذي طال امده في اليمن.
وقالت الخارجية الامريكية ان ليندركينج سيحث الأطراف على اغتنام فرصة الهدوء الذي أعقب الهدنة الانسانية في اليمن، لتكثيف مشاركتهم مع الأمم المتحدة لإطلاق عملية سياسية يمنية -يمنية يمكن أن تنهي الحرب بشكل دائم.
اضافت "سيشجع المبعوث الخاص أيضًا الجهات المانحة على التبرع بسخاء في عام 2023، لتمويل المساعدات المنقذة للحياة لليمنيين كجزء من خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لعام 2023.
واكدت ان الاستجابة الإنسانية القوية ستسهم في البيئة الإيجابية التي أوجدتها الهدنة وبناء المزيد من الزخم من أجل السلام.
وأدت الهدنة التي قادتها الأمم المتحدة وفترة الهدوء التي أعقبتها إلى استمرار الفوائد الملموسة المنقذة للحياة لليمنيين، بما في ذلك تقليل القتال والخسائر المدنية والرحلات التجارية المنتظمة واستمرار تدفق الوقود.
وتعتبر الولايات المتحدة واحدة من أكبر الجهات المانحة للاستجابة الإنسانية في اليمن المصنفة واحدة من أسوأ الأزمات في العالم.
واكدت واشنطن مرارا على ان التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية وتعزيز عملية سياسية شاملة بقيادة يمنية لإنهاء الصراع يمثلان أولوية قصوى في السياسة الخارجية للولايات المتحدة. وجددت الولايات المتحدة التزامها بدعم عملية السلام والتعافي في اليمن لتمكين اليمنيين من رسم مستقبل أكثر إشراقًا لبلدهم وتعزيز العدالة والمساءلة.


التعليقات