اليمن: وكالة الانباء الحكومية "سبأ" تؤكد التزامها بالسياسة الاعلامية المعتمدة وتنفي اتهامها بتجاهل نشر تقارير برلمانية
يمن فيوتشر - خاص: السبت, 04 فبراير, 2023 - 08:04 مساءً
اليمن: وكالة الانباء الحكومية

نفى مصدر صحفي بوكالة الانباء اليمنية "سبأ" تلقي الوكالة تقريري اللجنة البرلمانية الخاصة بتقصى الحقائق بشأن بيع قطاعات نفطية وعقد امتياز انشاء ‎ميناء قشن في محافظة ‎المهرة، وذلك في تعليق ل"يمن فيوتشر" حول اتهامات رئيس مجلس النواب سلطان البركاني للوكالة بتجاهل نشر التقريرين البرلمانيين، ماد فعه الى مخاطبة الحكومة بمحاسبة القائمين عليها. 
 وقال المصدر " هذه الاتهامات غير صحيحة، لم يرسلوا لنا بالتقريرين المذكورين ، ما ارسلوه لنا فقط هي رسالة تغطية موجهة من رئيس مجلس النواب سلطان البركاني لرئيس الوزراء معين عبد الملك، دون اي مرفقات".
اضاف " ابلغنا مدير مكتب رئيس مجلس النواب باننا في الوكالة متلزمون بسياسة اعلامية واضحة، ولا ننشر الرسائل والمخاطبات الرسمية بين سلطات الدولة، وطلبنا منهم ارسال التقريرين بصيغة "ملف وورد "، لكي نستعرض بعض ما جاء فيهما من توصيات للحكومة، لكن ذلك لم يتم".
 واوضح انه بموجب السياسية الاعلامية المعتمدة لا يمكن نشر نصوص المخاطبات والرسائل الرسمية بين سلطات الدولة الا في حال تم مناقشتها او الاستماع لها تحت قبة البرلمان.
واعرب المصدر عن تقديره لرئيس البرلمان وكافة الجهات والمؤسسات التي تتفهم اهمية التزام الوكالة بالتقاليد والقواعد الحاكمة لسياستها الاخبارية على مدى عقود من العمل المهني.
وكان رئيس مجلس النواب اتهم في رسالة الى رئيس الوزراء وكالة الانباء الرسمية بتجاهل نشر تقريرين برلمانيين، قائلا بانها" تتصرف وكأنها رقيب على المجلس"، مشددا على ان ما يصدر عنه " لايقبل التدخل بالحذف او الاضافة ولا بالتجاهل "، حد قوله.
وطالب البركاني بالتحقيق مع القائمين على الوكالة ومحاسبتهم على هذا التصرف.


التعليقات