‏اليمن: إصابة 4 مدنيين بانفجار لغم أرضي في تعز
يمن فيوتشر - أطباء بلا حدود: الجمعة, 03 فبراير, 2023 - 08:02 مساءً
‏اليمن: إصابة 4 مدنيين بانفجار لغم أرضي في تعز

أفادت منظمة "أطباء بلا حدود" عن إصابة 4 مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب وصلوا إلى مستشفاها في الحوبان بتعز.
وقالت المنظمة في بيان لها على منصة "تويتر": "وصل 4 مدنيين؛ بينهم أطفال، إلى غرفة الطوارئ في مستشفى ‎أطباء بلا حدود في ‎تعز الحوبان هذا المساء (أمس)، مصابين في انفجار لغم أرضي".
وأضافت بأن الأربعة المصابين، هم ثلاثة أطفال، أصغرهم في السابعة من العمر، إضافة إلى رجل يبلغ من العمر 60 عاماً، و"كانوا في حالة حرجة، وتم تحويلهم على الفور إلى المستشفى الذي تدعمه المنظمة بمدينة القاعدة في مديرية ذي السفال بمحافظة إب، إضافة إلى مستشفيين آخرين بعد استقرار حالتهم الصحية".
وأوضح جوزيف أليك، منسق مشروع المنظمة في تعز الحوبان بأن أحد الأطفال كان يلعب بجسم مجهول، تبين أنه لغم وانفجر على الفور، مما أدى إلى إصابة الطفل وآخرين من حوله.
وأشار إلى أن هناك الكثير من الأطفال الذين يردون إلى مستشفى المنظمة في تعز الحوبان لعلاجهم "يعانون من إصابات خطيرة ناجمة عن تفجيرات الألغام الأرضية المميتة".
وعبر أليك، عن أسفه لاستمرار سقوط ضحايا من المدنيين بسبب الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب، وقال: "من المحبط والمؤسف أن نرى الناس يتعرضون لمثل هذه المخاطر كل يوم في اليمن".


التعليقات