اليمن: الرئيس العليمي يطلع على تقرير رقابي وتقييمي لأداء البنك المركزي ويوجه بضبط أسعار الأسماك والأحياء البحرية
يمن فيوتشر - سبانت: الاربعاء, 01 فبراير, 2023 - 05:39 مساءً
اليمن: الرئيس العليمي يطلع على تقرير رقابي وتقييمي لأداء البنك المركزي ويوجه بضبط أسعار الأسماك والأحياء البحرية

عقد الرئيس رشاد العليمي اليوم الأربعاء، لقائين منفصلين مع وزير الزراعة والري، والثروة السمكية سالم السقطري، ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي ابوبكر حسين السقاف، في سياق جهود تعزيز حضور الدولة وتفعيل مؤسساتها وانفاذ سلطة القانون.
وقالت وكالة الأنباء الحكومية ان الرئيس العليمي استمع من الوزير السقطري الى عرض لخطط وزارته في المجالين الزراعي والسمكي، والتحضيرات الجارية لتدشين العمل بمشروع سد حسان الإستراتيجي في دلتا ابين البالغ تكلفة المرحلة الأولى منه 78 مليون دولار بتمويل اماراتي.
ووجه العليمي بتشكيل لجنة حكومية لتفعيل الدور الرقابي وضبط اسعار الأسماك والأحياء البحرية، واعتماد منافذ البيع المتاحة لجميع المواطنين.
الى ذلك تسلم الرئيس العليمي تقرير الجهاز بشأن نتائج مراجعة وتقييم البنك المركزي اليمني من تاريخ مباشرة عمله في العاصمة المؤقتة عدن عام 2016 وحتى نهاية السنة المالية 2021.
وأكد خلال لقائه برئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة على أهمية تعزيز دور الجهاز الرقابة في منظومة العمل الحكومي، وضمان مبادىء المساءلة والنزاهة، لحماية المال العام، وتكافؤ الفرص، والشراكة الواسعة بين جميع المواطنين.


التعليقات