اليمن: الحكومة تحذر من كارثة وشيكة في حال استمرار نقص التمويلات الإنسانية
يمن فيوتشر - سبأنت: الاربعاء, 25 يناير, 2023 - 05:31 مساءً
اليمن: الحكومة تحذر من كارثة وشيكة في حال استمرار نقص التمويلات الإنسانية

حذرت الحكومة اليمنية من إن البلاد معرضة لكارثة إنسانية في حال استمرار نقص التمويلات الدولية وعدم استدامتها وغياب الربط بين التدخلات الإنسانية والإنمائية والسلام بشكل عاجل.
وقال وزير التخطيط اليمني واعد باذيب أن التحليل المرحلي المتكامل للأمن الغذائي (IPC) الصادر عن حكومته ومنظمة الزراعة والأغذية اظهر أن ما يقارب من 17.4 مليون شخص في اليمن يعانون من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد، وبحاجة عاجلة للتدخل.
تطرق باذيب امام اجتماع في عدن 
للجنة تسيير حركة رفع مستوى التغذية في اليمن، إلى المستويات المرتفعة لحالات سوء التغذية، لافتاً إلى أن ما يقارب من نصف الأطفال دون سن الخامسة يعانون من التقزم، و 1.3 مليون امرأة حامل ومرضع و 2.2 مليون طفل دون سن الخامسة يعانون من الهزال، كما يعاني نحو 19 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي.
وناقشت اللجنة في الاجتماع بحضور نائب مدير المنسق الإنساني لمشاريع التنمية للأمم المتحدة " ايساكا"، جهود معالجة سوء التغذية وتعزيز السلام والانتعاش الاقتصادي.
 وقال المسؤول الاممي إن ملف سوء التغذية والغذاء في اليمن يعتبر من المحاور الهامة وذات الأولوية في تدخلات منظمات الأمم المتحدة في اليمن".
واكد على أهمية العمل المشترك مع الحكومة وكافة الجهات ذات العلاقة لمعالجة الكثير من التحديات التي تواجه القطاع الصحي خاصة ما يتعلق بأمراض سوء التغذية.


التعليقات