اليمن: المبعوث الأممي يصل الإثنين إلى صنعاء للقاء الحوثيين عشية إحاطة جديدة أمام مجلس الأمن الدولي
يمن فيوتشر - متابعات خاصة: الأحد, 15 يناير, 2023 - 09:54 مساءً
اليمن: المبعوث الأممي يصل الإثنين إلى صنعاء للقاء الحوثيين عشية إحاطة جديدة أمام مجلس الأمن الدولي

قالت مصادر ملاحية لـ"يمن فيوتشر" ان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ سيصل غدا الإثنين الى العاصمة اليمنية صنعاء، في زيارة هي الثالثة منذ تعيينه بهذ المنصب قبل قرابة عام ونصف، للإلتقاء بقيادة جماعة الحوثيين حول فرص تجديد الهدنة الإنسانية المتعثرة في البلاد.
  وتأتي هذه الزياة عشية إحاطة جديدة للوسيط الأممي الإثنين أمام مجلس الأمن الدولي حول الوضع في اليمن ونتائج اتصالاته ومشاوراته مع مختلف الأطراف للدفع باتجاه العودة الى مسار السلام.
كما تأتي بعد يوم من إنهاء وسطاء عمانيين مشاورات وصفت بأنها "جادة وإيجابية" مع قيادات جماعة الحوثيين في صنعاء، لتحريك ملف المفاوضات السياسية بعد نحو ثلاثة اشهر من تعثر المساعي الاممية والدولية في التوصل الى اتفاق لتجديد الهدنة التي انتهت مطلع اكتوبر الماضي.
ويأمل الوسيط الدولى في انتزاع موافقة الحوثيين على مقترح معدل لتوسعة وتجديد الهدنة، قبيل تقديم احاطته الى مجلس الامن، والتي من المتوقع ان يعرض من خلالها نتائح اتصالاته الأخيرة مع مختلف الأطراف المعنية بالنزاع اليمني، اضافة الى محادثات القنوات الخلفية التي يسرها الوسطاء العُمانيون بين جماعة الحوثيين و السعودية.


التعليقات