اليمن: الوفد العماني يغادر صنعاء
يمن فيوتشر - عدن الغد: الأحد, 15 يناير, 2023 - 11:45 صباحاً
اليمن: الوفد العماني يغادر صنعاء

ذكرت وسائل إعلام محلية أن الوفد العماني الذي زار العاصمة صنعاء لعدة أيام، غادر في ساعة متأخرة من مساء أمس، بعد لقائه قيادات في جماعة الحوثي وإجراء مشاورات سياسية بهدف إنهاء الحرب في اليمن. 
وقالت إن الوفد العماني عاد إلى مسقط بمعية الوفد الحوثي المفاوض، بعد أن نجح، بحسب وسائل الإعلام، في تحريك ملف المفاوضات السياسية. 
وعلق القيادي في جماعة الحوثي حسين العزي على مغادرة الوفد: "‏بيمن الله ورعايته غادر ضيوفنا الكرام وغادر وفدنا المفاوض أيضا متمنين للجميع النجاح والتوفيق ومواصلة العمل بكل إخلاص وتفان وصولا إلى تحقيق السلام واستعادة قيم الإخاء مع الامتناع التام عن التأثر السلبي بالأصوات النشاز من دعاةالشر والكراهية آملين أن نرى ثمار تلك الجهودعلى أرض الواقع. 
من جانبه، قال مختار الرحبي وهو مستشار وزير الإعلام في الحكومة المعترف بها: "عودة الوفد العماني من صنعاء وهناك أخبار جيدة عن المشاورات بين السعودية والحوثيين بوساطة عمانية وتقارب بين الطرفين لإنهاء الحرب في اليمن". 
وكان رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي فؤاد راشد ذكر أن سلطنة عُمان تمكنت من تحقيق تقدم في المفاوضات بين جماعة الحوثيين والسعودية، يتمثَّلُ في قرب إعلان اتفاق لتمديد هدنة الأمم المتحدة.
وقال راشد إن الزيارة طرحت مسارات بشأن القضايا الخاصة بصرف المرتبات وفتح الموانئ.


التعليقات