اليمن: شوقي هائل يدعو اتحاد كرة القدم إلى الشفافية والمصارحة في أعقاب النتائج المخيبة للآمال في خليجي 25
يمن فيوتشر - متابعات السبت, 14 يناير, 2023 - 05:24 مساءً
اليمن: شوقي هائل يدعو اتحاد كرة القدم إلى الشفافية والمصارحة في أعقاب النتائج المخيبة للآمال في خليجي 25

دعا رجل الأعمال اليمني ورئيس نادي الصقر الرياضي شوقي هائل الاتحاد اليمني لكرة القدم إلى مصارحة الأندية الرياضية بوضع الكرة اليمنية والصعوبات التي تعترضها، في أعقاب النتائج السلبية للمنتخب الوطني في بطولة خليجي (25) المقامة في مدينة البصرة العراقية.
وقال هائل في رسالة "صادقة ونصيحة أخوية" إلى رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم أحمد العيسي "إن أكثر ما يحزُ في النفس المشهد المؤلم الذي شاهدناه في مباراتي منتخبنا مع المنتخب السعودي ومع المنتخب العراقي، واعتذار اللاعبين للجمهور اليمني، وهو مشهد أدمى قلوبنا وأوجع ضمائرنا". 
أضاف "ينبغي علينا كأعضاء جمعية عمومية للاتحاد التعاون مع الاتحاد وأن تبنى علاقتنا مع الاتحاد على الشفافية والوضوح والمصارحة، والمساهمة في تصحيح الاختلالات".
وشدد على إعادة النظر في الكوادر التي تعمل في الاتحاد، من خلال تقييم شامل يفضي إلى الاستعانة بالخبرات الفنية والإدارية الوطنية المشهود لها بالخبرة والقدرة على تحمل المسؤولية. 
كما دعا شوقي هائل إلى تفعيل النشاط المحلي وذلك من خلال التفكير بآلية جديدة تضمن انتظام المسابقات وعدم تعثرها، كما حصل في دوري الدرجة الأولى والثانية. 
وقال "من بديهيات كرة القدم التي لا تخفى على أحد، أن تكوين المنتخبات الوطنية القوية بمختلف فئاتها هي حصيلة مسابقات محلية منتظمة، وهذا ما لا يتوفر لمنتخباتنا".
ومني المنتخب الوطني بخسارة جميع لقاءاته في بطولة خليجي 25 في البصرة أمام منتخبات السعودية وعمان والعراق، بنتيجة (0:2) و(2:3) و(0:5) على التوالي، وفشل حتى في تحقيق ولو النقطة الوحيدة التي ميزته في معظم مشاركاته السابقة في البطولة.
وأثار الأداء المخيب للآمال للمنتخب الوطني في البطولة وأثناء معسكره التدريبي الخارجي الذي أقيم في مصر خلال الفترة من 26 نوفمبر وحتى 29 ديسمبر، سخطا شعبيا واسعا، حيث ألقى رياضيون ومشجعون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي باللائمة على الاتحاد العام لكرة القدم في سوء الإدارة والاستعداد اللازم.
ولم يصدر حتى الآن أي موقف أو تبرير رسمي من اتحاد كرة القدم حول ضعف أداء المنتخب الوطني وظهوره بذلك المستوى الهزيل في خليجي 25.


التعليقات