اليمن: المبعوث الأممي في صنعاء السبت القادم لبحث تجديد الهدنة الإنسانية
يمن فيوتشر - الميادين: الخميس, 12 يناير, 2023 - 09:52 مساءً
اليمن: المبعوث الأممي في صنعاء السبت القادم لبحث تجديد الهدنة الإنسانية

ذكرت مصادر إعلامية، بأن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، هانز غروندبرغ، سيزور العاصمة صنعاء يوم السبت القادم، لإجراء مباحثات مع جماعة الحوثيين بشأن إعادة إحياء الهدنة، التي انتهت مطلع أكتوبر الماضي، وتشترط الجماعة الموافقة على تجديدها بما أسمته "الإيفاء بالمطالب الإنسانية".
وقالت قناة "الميادين" اللبنانية القريبة من حزب الله، بأنه ووفق معلومات حصلت عليها، فإن "زيارة مرتقبة للمبعوث الأممي السبت المقبل إلى صنعاء".
وأضافت القناة، بأن الزيارة تأتي في إطار التحركات الدولية لتجديد الهدنة في اليمن، وأن من المقرر أن يلتقي المبعوث خلالها قيادة جماعة الحوثيين ومجلس الحكم التابع لهم، ويبحث معهم جهود إحياء مسار السلام المتعثر في اليمن.
يذكر بأن الزيارة المرتقبة لغروندبرغ إلى صنعاء تأتي عقب محادثات أجراها أمس مع مسؤولين عُمانيين في مسقط، تناولت الجهود الإقليمية والدولية لتجديد الهدنة والعمل نحو تسوية سياسية في اليمن، كما أنها ستأتي على ضوء مخرجات المحادثات التي أجراها وسطاء عُمانيون مع قيادات الجماعة حول موقفهم من تجديد الهدنة، ومدى تجاوبهم مع الجهود الإقليمية والدولية بشأن التسوية السياسية للصراع في اليمن.


التعليقات