واشنطن: إيقاف جميع الرحلات الجوية الأمريكية المغادرة بعد انقطاع الكمبيوتر FAA
يمن فيوتشر - اسوشيتد برس- ترجمة غير رسمية: الاربعاء, 11 يناير, 2023 - 04:37 مساءً
واشنطن: إيقاف جميع الرحلات الجوية الأمريكية المغادرة بعد انقطاع الكمبيوتر FAA

أدى انقطاع الكمبيوتر في إدارة الطيران الفيدرالية إلى توقف الرحلات الجوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة اليوم الأربعاء، مع مئات التأخيرات المتتالية بسرعة عبر النظام في المطارات في جميع أنحاء البلاد.

أمرت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) جميع الرحلات الجوية الأمريكية بتأجيل المغادرة حتى الساعة 9 صباحًا بالتوقيت الشرقي، على الرغم من أن شركات الطيران قالت إنها كانت على علم بالوضع وبدأت بالفعل في إيقاف الرحلات الجوية.

في الساعة 8 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، كان هناك أكثر من 2500 رحلة جوية متأخرة داخل الولايات المتحدة أو داخلها أو خارجها، وفقًا لموقع تتبع الرحلات الجوية FlightAware ، متجاوزًا عدد جميع الرحلات المتأخرة في اليوم السابق. تم إلغاء أكثر من 150.

من المرجح أن تنمو هذه الأرقام.

كان من المقرر أن تقلع أكثر من 21000 رحلة في الولايات المتحدة اليوم ، معظمها رحلات داخلية ، وحوالي 1840 رحلة دولية من المتوقع أن تطير إلى الولايات المتحدة ، وفقًا لشركة بيانات الطيران Cirium.

قال البيت الأبيض إنه لا يوجد دليل على وقوع هجوم إلكتروني ، لكن الرئيس جو بايدن وجه وزارة النقل بالتحقيق في سبب التعطيل.

 

الإعلانات

 

تناول الرئيس جو بايدن قضية إدارة الطيران الفيدرالية الأربعاء قبل مغادرته البيت الأبيض. قال إنه تلقى للتو إحاطة من وزير النقل بيت بوتيجيج ، الذي أخبره أنهم ما زالوا لم يحددوا الخطأ الذي حدث.

"لقد تحدثت للتو إلى Buttigieg. إنهم لا يعرفون ما هو السبب. قال بايدن: "لكنني كنت على الهاتف معه لمدة 10 دقائق". "أخبرته أن يبلغني مباشرة عندما يكتشفون ذلك. لا يزال بإمكان الحركة الجوية الهبوط بسلام ، ولكن لا تقلع الآن. لا نعرف سبب ذلك ".

قال بوتيجيج في تغريدة إنه على اتصال مع إدارة الطيران الفيدرالية ويراقب الوضع.

تركزت معظم التأخيرات على طول الساحل الشرقي ، لكنها بدأت في الانتشار غربًا. قال المتحدث باسم المطار ، جريج تشين ، إن الرحلات الدولية المتجهة إلى مطار ميامي الدولي استمرت في الهبوط ، لكن جميع الرحلات المغادرة تأخرت منذ الساعة 6:30 صباحًا.

قالت إدارة الطيران الفيدرالية إنها تعمل على استعادة إشعار نظام المهمات الجوية.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية: "إننا نجري عمليات التحقق النهائية من الصحة ونعيد تحميل النظام الآن". "العمليات عبر نظام المجال الجوي الوطني تتأثر."

وقالت الوكالة إن بعض الوظائف بدأت تعود إلى العمل ، لكن "عمليات نظام المجال الجوي الوطني لا تزال محدودة".

قالت شركة يونايتد إيرلاينز إنها أرجأت جميع الرحلات الداخلية مؤقتًا وستصدر تحديثًا بمجرد أن تعلم المزيد من إدارة الطيران الفيدرالية. وقالت أمريكان إيرلاينز إنها تراقب الوضع عن كثب.

كانت جوليا ماكفيرسون على متن رحلة تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز متجهة من سيدني إلى لوس أنجلوس يوم الأربعاء عندما علمت باحتمال حدوث تأخيرات.

قال ماكفيرسون ، الذي كان عائدًا إلى فلوريدا من هوبارت ، تسمانيا: "عندما كنت في الجو ، تلقيت أخبارًا من صديقي الذي كان يسافر أيضًا إلى الخارج عن انقطاع التيار الكهربائي". بمجرد وصولها إلى لوس أنجلوس ، كان لا يزال لديها اتصال في دنفر في رحلتها إلى جاكسونفيل ، فلوريدا.

وقالت إنه لم تكن هناك إعلانات على متن الرحلة حول قضية إدارة الطيران الفيدرالية.

قالت ماكفيرسون إنها واجهت بالفعل تأخيرًا في رحلاتها بسبب إلغاء رحلتها الأصلية من ملبورن إلى سان فرانسيسكو وأعادت حجز رحلة طيران من سيدني إلى لوس أنجلوس.


التعليقات