بيروت: محمد بن سلمان يدعو إلى ضمانات أمنية من اليمن
يمن فيوتشر - مهر للانباء- الاخبار اللبنانية: الأحد, 08 يناير, 2023 - 12:49 مساءً
بيروت: محمد  بن سلمان يدعو إلى ضمانات أمنية من اليمن

أفادت صحيفة "الأخبار" اللبنانية" القريبة من حزب الله أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بعث برسالة إلى جماعة الحوثيين في اليمن يقول لها "اليمن لكم ، والرياض تريد ضمانات أمنية فقط".
وزعمت الصحيفة أنه "حسب المعلومات الواردة من صنعاء ، فإن الرياض أبدت الكثير من المرونة في المفاوضات الأخيرة التي جرت مع وساطة سلطنة عمان. 
وقد أعلنت السلطات السعودية ضمناً أنها لم تعد تسعى إلى السيطرة على اليمن وتريد فقط الحصول على ضمانات أمنية بأن حكومة صنعاء لن تهاجم المملكة العربية السعودية في المستقبل ".
وبحسب التقرير ، فإن هذه الرسالة وجهتها الرياض للحوثيين بعد أن حذر قادة الجماعة خلال المحادثات الأخيرة من أنه إذا بقيت القضايا العالقة (مثل الحصار) في اليمن ، فإنهم سيعودون إلى ساحة المعركة في المستقبل القريب.
وبناءً على ذلك ، حذرت سلطات صنعاء السعوديين من أنها لن تسمح أبدًا باستمرار الوضع الحالي الذي "لا حرب ولا سلام" وأنهم سيتخذون بالتأكيد قرارًا جادًا في هذا الصدد قريبًا.
وذكرت جريدة الأخبار أن الشعب اليمني نظم مسيرات حاشدة في مدن مختلفة للمطالبة برفع الحصار المفروض على بلادهم من قبل التحالف العسكري بقيادة السعودية في استعراض لدعم قرار قادة الجماعة وإرسال تحذير للرياض.


التعليقات