جنيف: مقتل 10 أطفال أسبوعياً بسبب النزاعات في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا خلال 2022
يمن فيوتشر - متابعات: الخميس, 05 يناير, 2023 - 10:49 مساءً
جنيف: مقتل 10 أطفال أسبوعياً بسبب النزاعات في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا خلال 2022

أفاد مرصد حقوقي دولي، بأن الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كانوا أكثر الفئات معاناة جراء استمرار النزاعات المسلحة، حيث قتل 10 أطفال بمعدل أسبوعي خلال العام 2022.
وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، ومقره جنيف السويسرية، في سلسلة تغريدات له على منصة "تويتر" اليوم الخميس: "في كل عام، يموت عشرات الأطفال الذين يعيشون في مناطق النزاع أو يلتمسون اللجوء في مخيمات اللاجئين بسبب البرد القارس. قُتل حوالي 10 أطفال كل أسبوع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عام 2022". 
وأضاف المرصد بأن النزاعات المسلحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أدت إلى حرمان ما يقرب من 15 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين (5 ـ 14) عاماً من التعليم والدراسة، بحسب إحصائيات منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).
وأشار إلى أن غالبية النازحين في مختلف البلدان التي تعاني من الصراعات، هم من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، حيث تقدر مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بأن هناك حوالي 36.5 مليون طفل نازح، وهو ما يمثل 41% من إجمالي النازحين في العالم.
وأعرب المرصد الأورومتوسطي عن أمله بأن يكون 2023 عاماً "يتمتع فيه كل طفل بحرية العيش في منزل دافئ، مع أسرة محبة وبيئة آمنة".


التعليقات